الإثنين, 6 مايو 2024 | 6:18 صباحًا

%83 ارتفاعا بأرباح “الاتحاد الوطنى” خلال الربع الأول من العام

ارتفعت أرباح بنك الاتحاد الوطنى – مصر بنسبة 83% خلال الربع الأول من العام الجارى ، حيث حقق البنك صافي ربح قدره 110 ملايين جنيه ، مقابل 60 مليون جنيه خلال الربع الاول من عام 2018 .

وقال البنك فى بيان له اليوم الخميس، إن صافي الدخل من العائد سجل ارتفاع من 214 مليون جنيه خلال الربع الأول عام 2018 ، الى 232 مليون جنيه خلال الربع الاول عام 2019 ، بمعدل نمو قدره 9%.

وزادت محفظة قروض و تسهيلات العملاء لدى البنك بنسبة 5 %، وسجلت ودائع العملاء زيادة بنسبة 8%.

وبحسب البنك فقد ارتفع المركز المالي الي 34.6 مليار جنية خلال الربع الاول من العام الجاري ، بنسبة ارتفاع 7% ، مقارنة بديسمبر 2018.

أشار الى أن هذا النمو المتوازن الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد على نجاحه فى تعزيز مكانته بالسوق المصرفية ، بفضل طرح أفضل الخدمات التى تلبى كافة احتياجات العملاء.
وأوضح البيان أن البنك يستهدف زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة ، بطريقة تعكس رؤيته المتفائلة تجاه الاقتصاد المصرى ، خاصة فى إطار خطة الإصلاح الإقتصادى الحالية واستقرار الأوضاع السياسية فى البلاد.

ولفت أن استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة تهدف الي النمو ، من خلال استخدام أحدث الوسائل لدعم الخدمات المصرفية ، للوصول الى كافة شرائح العملاء وتسهيل حصولهم على الخدمات البنكية بشكل أسرع وبكفاءة عالية ، مع الاستمرار فى الإهتمام بتدريب وتنمية مهارات العاملين.

وتابع البيان ان البنك يولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، التي تعد قاطرة النمو ، لدورها في تنمية الصناعات المحلية وتوظيف العمالة ، ولاسيما الشباب ، فضلا عن حرص البنك على تدريب العاملين لتلبية احتياجات ذلك القطاع الحيوي ، مشيرا الى أن العديد من الدول التى اعتمدت على مثل هذه المشروعات كان لها السبق في دفع عجلة التقدم والتنمية.

التعليقات مغلقة.