الإثنين, 28 نوفمبر 2022 | 10:50 مساءً

أبرز انجازات الاتحاد المصري للتأمين خلال عام 2020

خلال العام 2020، استطاع الاتحاد المصري للتأمين ومجلس اداراته التعامل مع كافة التحديات العالمية والمحلية بمنتهي المهنية والاحترافية بالإضافة الى تحقيق العديد من الإنجازات ومما لا شك فيه ان الاتحاد المصري للتأمين مثله مثل العديد من الهيئات وأجهزة الدولة المختلفة بجمهورية مصر العربية التي استطاعت ان تحقق إنجازات كبيرة خلال هذه الفترة مما جعل وطننا الحبيب مصر وفقا لشهادة كبري المنظمات والهيئات العالمية يحقق أداء اقتصادي يفوق التوقعات ، وذلك بفضل سلسلة من الإجراءات الاحتوائية السريعة التي ساهمت ليس فقط في الحد من تأثيرات الأزمة على معظم القطاعات، بل وجعلت الاقتصاد المصري صاحب ثاني أكبر معدل نمو اقتصادي على مستوى العالم في 2020 بنسبة نمو بلغت 3.6 في المئة. هذا بالإضافة الى ان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر اعلنت إن الحكومة المصرية رفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 3.8 بالمئة، خلال العام الجاري 2020.

لقد استطاع الاتحاد المصري للتأمين خلال عام الازمات 2020 تحقيق الكثير من الإنجازات على نطاق الثلاثة استراتيجيات السابقة والتي يمكن ان نلخصها في التالي:
على مستوي بيئة العمل الداخلية بالاتحاد المصري للتأمين
الاستراتيجية
التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
اجراء الكشوفات الطبية والتحاليل اللازمة للعاملين بالاتحاد بشكل دوري للاطمئنان عليهم والتأكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وضع الأسس والقواعد الاحترازية الخاصة بالحضور الى مقر الاتحاد للعمل وتوفير كافة الأدوات والمطهرات وتعقيم مقر الاتحاد بشكل دوري.
وضع الأسس والقواعد الخاصة بالعمل من المنزل وتوفير كافة الاحتياجات للعاملين لأداء مهام عملهم على أكمل وجه.
الانتقال بشكل كبير من دورة العمل الورقية الي دورة العمل الالكترونية وتقليل استخدام الدورة المستندية الورقية بشكل كبير.
تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتوفير التطبيقات والبرامج والأدوات اللازمة لعقد الاجتماعات وورش العمل والمؤتمرات بالطرق الافتراضية عبر الانترنت.
وضع الأسس والقواعد الخاصة بعقد الاجتماعات الافتراضية Virtual للجان الفنية بالاتحاد مع وضع الأسس والقواعد الخاصة بعقد الاجتماعات
المخرجات
التقليل من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على رأس المال البشري وخلق بيئة عمل مستدامة بالاتحاد المصري للتأمين.
على مستوي اللجان الفنية والمجالس التنفيذية
ومجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالاتحاد المصري للتأمين
الاستراتيجية
التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
عقد حوالي ما يقرب من 220 اجتماع للجان الفنية بالاتحاد المصري للتأمين (معظمها اجتماعات افتراضية Virtual).
المخرجات

  1. مناقشة اليات أداء الاعمال والاكتتاب في ضوء الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كوفيد-19 والخروج بمجموعة من المخرجات واليات العمل.
  2. اصدار العديد من الوثائق الاسترشادية:
    2.1 وثيقة تأمين المسئولية المدنية للمنشآت قبل الغير.
    2.2 وثيقة تأمين المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات المقيدين لدي الهيئة العامة للرقابة المالية
    2.3 وثيقة تأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء.
    2.4 وثيقة تأمين المسئولية المهنية لكبار المديرين وأعضاء مجلس الادارة.
    2.5 نموذج عقد تأمين جماعي مؤقت استرشادي للسوق المصري.
    2.6 نموذج عقد تأمين جماعي مؤقت استرشادي على حياة السادة عملاء Payroll Card .
  3. العمل على اعداد دليل لضوابط الاكتتاب ومجموعة من الضوابط لفروع التأمين المختلفة:
    3.1 الانتهاء من اول دليل للاكتتاب في فرع تأمينات الحريق وجاري الانتهاء من دليل الاكتتاب في التأمينات الهندسية.
    3.2 الانتهاء من دليل قواعد الاكتتاب الفني السليم في تأمين السيارات التكميلي.
    3.3 تقديم ضوابط التعامل مع التوكيلات ومعارض السيارات.
    3.4 ضوابط تأهيل المعاينين الفنيين في تأمينات السيارات التكميلي.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
عقد اجتماعات على مستوي الأعضاء (معظمها اجتماعات افتراضية Virtual ) على النحو التالي :
عدد (8) اجتماعات للمجلس التنفيذي لشركات التأمين التي تكتتب في تأمينات الممتلكات والمسئوليات.
عدد (4( اجتماعات للمجلس التنفيذي لشركات التأمين التي تكتتب في تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال.
عدد ( 5 ) اجتماعات مجلس إدارة.
عدد ( 2 ) اجتماع جمعية عامة.
المخرجات
تم دراسة العديد من الموضوعات واتخاذ العديد من القرارات التي من شأنها تحقيق استراتيجيات الاتحاد الثلاثة على رأسها اعتماد خطة عمل الاتحاد للأعوام القادمة 2020/2021.

الاستراتيجية
التأمين المستدام
الإنجازات
تأسيس لجان جديدة بالاتحاد المصري للتأمين وتفعيل دور لجان اخري:
تأسيس اللجنة العامة لتعويضات التأمين:
قام الاتحاد المصري للتأمين بإنشاء لجنة فنية متخصصة لدراسة تعويضات التأمين الخاصة بشركات التأمين أعضاء الاتحاد والتي تختص بدراسة التعويضات الخاصة بفرعي تأمينات الحريق والتأمينات الهندسية.

وقد قام المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بتشكيل اللجنة العامة لتعويضات التأمين من بين ترشيحات شركات التأمين أعضاء الاتحاد والتي تكتتب في تأمينات الممتلكات والمسئوليات، وروعي في ذلك توافر الخبرة الطويلة في مجال تسوية التعويضات خاصة بالفرعين المشار إليهما.
المخرجات

هذا وتهتم اللجنة أيضا بدراسة ملفات التعويضات التي سترد اليها من شركات التأمين وسيتم التعامل مع أية ملفات ترد للجنة في سرية تامة حيث لا تطلب اللجنة ذكر اسم المؤمن له أو أية بيانات عنه، فضلاً عن أن أي آراء تصدر عن اللجنة هي آراء استشارية.

ستكون اللجنة هي الجهة الاستشارية في دراسة الموضوعات التي تعرض عليها الخاصة بالتعويضات وفض المنازعات بين شركات التأمين وشركاء النجاح للاتحاد ونذكر منها الملفات التي يتم عرضها من اتحاد الصناعات المصرية والمقدمة من أعضائه.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
تطوير مهام عمل اللجنة العامة للتأمين متناهي الصغر لتشمل تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة الى التأمين متناهي الصغر:
وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على توسيع نطاق عمل اللجنة العامة للتأمين متناهي الصغر ليشمل تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك في ظل اتجاه الدولة المصرية نحو دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتعديلات في القوانيين الخاصة بهذه الفئات.
المخرجات

يهدف مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين من هذا القرار الى:
تقديم منتجات جديدة لمحدودي الدخل: توجيه اللجنة في الفترة القادمة بتقديم منتجات تأمينية جديدة تخدم القطاع العريض من محدودي الدخل مع التركيز على ان تكون هذه المنتجات بسيطة Prewritten Policies وتوزيعها على نطاق واسع سواء جماعي او تجزئة Retail من خلال أكثر من قناة توزيع وبدون الحاجة للاكتتاب في كل وثيقة تباع للعميل.
توجيه اللجنة الى تقديم مقترحات منتجات تأمين جديدة (باقات تأمينية) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع اللجان الفنية المتخصصة بالاتحاد المصري للتأمين.
توجيه اللجنة بدراسة نماذج توزيع منتجات التأمين متناهي الصغر والتركيز على التوزيع وإدارة عمليات التحصيل ودفع التعويضات الكترونيا وذلك للوصول بسهولة الي الفئات التي لاتصل إليهم الخدمات التأمينية.
أيضا تتضمن استراتيجية اللجنة العامة للتأمين متناهي الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى “الوصول الى العمالة غير الرسمية” وادماجها في استراتيجية الدولة للشمول المالي واستراتيجية الاتحاد للشمول التأميني من خلال وثائق التأمين متناهي الصغر والصغيرة والمتوسطة.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
تشكيل لجنة التأمين المستدام ووضع خطة طموحة لنشر التأمين المستدام بسوق التأمين المصري:
وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على أنشاء لجنة التأمين المستدام في نهاية عام 2019 وقد بدئت اللجنة اعمالها عام 2020 بوضع خطة طموحة وأطار عام لأعمالها على النحو التالي:
رؤية اللجنة: قيادة الأسواق المصرية والإقليمية نحو استدامة التأمين من خلال الحفاظ على التوازن بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لصناعة التأمين اليوم وللأجيال القادمة.
مراحل الاتجاه الاستراتيجي للجنة:

  1. نشر الوعي داخل وخارج اللجنة.
  2. تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية قصيرة المدى لتحقيق مكاسب سريعة وطويلة المدى.
  3. مأسسة التأمين المستدام في السوق المصري.
    أهداف اللجنة:
    أولا: على مستوي أنشطة التأمين وإعادة التأمين:
    • عداد دليل عام للتأمين المستدام وتقديمه للشركات العاملة بسوق التأمين المصري لنشر الوعي بالمبادئ العامة للتأمين المستدام.
    • التعاون مع اللجان الفنية بالاتحاد المصري للتأمين لإدراج مبادئ التأمين المستدام على كافة فروع التأمين وكيفية تضمنها داخل سلسلة قيمة التأمين (تصميم وإدارة المنتجات – الاكتتاب – التوزيع والتسويق – خدمة العملاء – إدارة التعويضات).
    • دراسة تحديات الاستدامة مع اللجان الفنية بالاتحاد المصري للتأمين وتقديم تقارير حول الحلول المقترحة من وجهة نظر سوق التأمين المصري (كيفية إدارة المخاطر الطبيعية – تغير المناخ – الوصول لجميع شرائح المجتمع والقدرة على تحمل تكاليف التأمين).
    • التعاون مع لجنة وضع خارطة طريق للتأمين المستدام بالهيئة العامة للرقابة المالية في دراسة التشريعات والقرارات التي من شأنها تفعيل مبادئ التأمين المستدام في جمهورية مصر العربية.
    • إعداد الندوات وورش العمل الخاصة بنشر الوعي بمبادئ التأمين المستدام بالتعاون مع وحدة الاستدامة بالهيئة العامة للرقابة المالية وشركات التأمين وإعادة التأمين العالمية والمنظمات والمؤسسات الدولية المتخصصة ليتم تقديمها الى شركات التأمين العاملة بسوق التأمين المصري ووسطاء التأمين واتحادات الصناعات والغرف التجارية والروابط وغيرها من الجهات التي تمثل عملاء شركات التأمين.
    ثانياً: على مستوي بيئة العمل الداخلية بشركات التأمين المصرية والأطراف المعنية وأصحاب المصلحة:
    • نشر الوعي بمبادئ الاستدامة ببيئة العمل الداخلية بشركات التأمين من خلال أعضاء اللجنة وكذلك من خلال الندوات وورش العمل.
    نشر أجندة اللجنة بداخل الشركات من خلال الأعضاء المشاركين باللجنة.
    المخرجات

الندوات وورش العمل والمؤتمرات
الاستراتيجية
التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
عقد عدد اثنان ندوة افتراضية Webinars:

  1. نظرة على استجابة قطاع التأمين لازمة كوفيد – 19، بحضور ما يقرب من 200 مشارك من شركات التأمين الأعضاء بالاتحاد المصري للتأمين.
  2. أخر المستجدات في سوق إعادة التأمين مع التركيز على سوق التأمين المصري، بحضور أكثر من 120 شخص من القيادات والعاملين بشوق التأمين المصري والإقليمي والعالمي.
    المخرجات
    الخروج بتوصيات حول القضايا التشغيلية والمالية التي تؤثر على صناعة التأمين في مصر نتيجة جائحة كوفيد – 19.
    التطرق إلى العديد من الموضوعات الهامة التي تخص صناعة التأمين بوجه خاص وإعادة التأمين بوجه عام والتوقعات الخاصة بأسواق إعادة التأمين في ظل أزمة كوفيد 19 وما هو المتوقع حدوثه أثناء تجديدات اتفاقيات إعادة التامين 2021.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
عقد عدد اثنان ملتقي من اهم الملتقيات وأكثرها مشاركة في الوطن العربي حول:

  1. الشمول المالي وتنمية التأمين المستدام (حضور فعلي).
  2. التأمين الطبي وإدارة الرعاية الصحية (حضور فعلي وافتراضي).
    المخرجات
    مناقشة اهم تحديات الشمول المالي واليات تطبيق التأمين المستدام وتنميته بالوطن العربي بوجه عام وبسوق التأمين المصري بوجه خاص.
    وضع التوصيات الخاصة بتفعيل دور شركات التأمين المصرية في منظومة التأمين الصحي الشامل للدولة والبدء في تفعيل هذه التوصيات من خلال اللجنة العامة لتأمين الرعاية الصحية بالاتحاد.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة
الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التأمين المستدام
الإنجازات
وافقت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين في اجتماعها المنعقد بتاريخ 23 ابريل 2020 على التبرع لصندوق تحيا مصر بــــــمبلغ 10 مليون جنيه مصري لدعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشار لفيروس كورونا المستجد.
المخرجات
مشاركة الاتحاد المصري للتأمين في مبادرة الصندوق من خلال المساهمة في توفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة لمعاونة القطاع الطبي على مواجهة الفيروس فضلا عن المشاركة في توفير المواد الغذائية للعمالة غير المنتظمة والأسر الأولى بالرعاية لتخفيف عبء تكاليف المعيشة عن عاتقهم خلال الأزمة الراهنة.

الاستراتيجية
التأمين المستدام، التحول الرقمي
الإنجازات
في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة للاتحاد المصري للتأمين ،تم تشكيل لجنة “إدارة حساب المساهمة في علاج العاملين في قطاع التأمين” طبقا لقرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1129) لتلقى طلبات المساهمة في علاج العاملين بقطاع التأمين من خلال الحساب المنشأ لهذا الغرض بالاتحاد المصري للتأمين تطبيقا لقرار لجنة البت في توزيع الفائض المستحق ولم يتم صرفه لحملة وثائق التأمين ( المشتركين ) بشركات التأمين التكافلي .
هذا وقد تم تشكيل اللجنة برئاسة السيد المستشار/ رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعضوية الأستاذ/ علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين وبعض السادة العاملين بالاتحاد المصري للتأمين.
المخرجات
مساهمة قطاع التأمين المصري في علاج العاملين بالقطاع وتفعيل أكبر لدور المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري وخلق بيئة عمل مستدامة للجميع.
بدئت اللجنة في صرف المساهمات المقررة للعديد من الحالات، كما تم توسيع مظلة المستفيدين من الحساب لتشمل:
• وسطاء وخبراء التأمين.
• العاملين بقطاع التأمين بعد الخروج من الخدمة لسن التقاعد بنفس قواعد علاج العاملين الذين مازالوا بالخدمة.
وجاري اعداد نظام الكتروني متكامل لإمكانية التقديم الإلكتروني للمطالبات تسهيلا على الشركات والمستفيدين من النظام.

الإنجازات
توقيع بروتوكولان للتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية للتوعية بمخاطر الحروق:
وقع الاتحاد المصري للتأمين مع مؤسسة اهل مصر للتنمية بروتوكولان تعاون بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق، وبحث الجهود المشتركة للمساهمة في الحد من حوادث الحروق وتقليل الاضرار الناجمة عنها عن طريق رفع الوعي الوقائي في المجتمع.
البروتوكول الأول يتضمن:
عقد مجموعة من ورش العمل التوعوية في الاماكن الاكثر عرضة لحوادث الحروق وهي مناطق تجمع الورش الحرفية والصناعية مع التركيز على أصحاب الورش والعاملين بها، ليكون لديهم الوعي الكافي لمواجهة حوادث الحروق في أماكن العمل ونقل الثقافة التوعوية لمنازلهم وأسرهم.
نشر الوعي بين الأطفال عن طريق أدوات جذابة وتفاعلية وسهلة واعتماد استراتيجية جديدة للتوعية، ورفع الوعي الكافي لديهم لتجنب مخاطر الحروق ومسبباته.
هذا وسيقوم الاتحاد المصري للتأمين بتقديم الدعم المادي لتغطية هذه الورش بالإضافة الى الدعم التوعوي الذي يهدف الى نشر الوعي بين افراد المجتمع بخصوص مخاطر الحروق واضرارها على الافراد وممتلكاتهم.
البروتوكول الثاني يتضمن:
مشاركة الاتحاد المصري للتأمين للمؤسسة من خلال خبراته ولجانه الفنية المتخصصة في نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق للتقليل من الاثار المادية المترتبة عن الحرائق كفقد الممتلكات والدخل بسبب هذه الحوادث.
المخرجات
أن التعاون مع مؤسسة اهل مصر للتنمية يعتبر فرصة جيدة للاتحاد لإبراز دوره المجتمعي في قضية في غاية الخطورة مثل قضية ضحايا الحروق.
ان البروتوكول يتضمن التوعية والتدريب وخلق كوادر في مختلف فئات المجتمع تؤمن بفكر الأمن والسلامة وتنشر ثقافة الوقاية والتوعية من مخاطر وحوادث الحروق، بالإضافة الى نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق خاصة بين فئات محدودي الدخل والفئات الأكثر فقرًا وهي الأكثر عرضة إلى حوادث الحريق.
ومما لا شك فيه ان الاضرار التي تقع على هذه الفئات ليست فقط اضرار جسدية متعلقة بإصابتهم بالحروق ولكن يمكن أيضا ان تتسبب هذه الحوادث في فقدهم لممتلكاتهم وأماكن عملهم وهو ما يمكن ان يؤدي الي وقوعهم تحت خط الفقر.
و بالنظر في تجارب الدول الأكثر تقدما نجد انها كانت قادرة على خفض معدلات الإصابة بحوادث الحروق وذلك من خلال الوقاية وتحديث البنية التحتية الآمنة والتوعية ونشر الثقافة والوعي بين فئات المجتمع المختلفة بأهمية الأمن والسلامة بشكل عام ووسائل تأمين المنازل وأماكن العمل ضد مخاطر الحروق.
ان هذا التعاون يأتي ضمن اهداف الاتحاد المصري للتأمين الخاصة بالتنمية المستدامة سواء من خلال الحفاظ على صحة المواطنين او الحماية من الفقر بالإضافة الى توفير حياة كريمة وأمنه لهم.

المنشورات والاصدارات
الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
نشر الكتروني لما يزيد عن 70 نشرة أسبوعية ونشرة نصف شهرية (باللغتين العربية والانجليزية) بالإضافة الى البيانات صحفية.
هذا وتتضمن قاعدة بيانات الاتحاد المصري للتأمين ما يزيد عن 10 الاف شخص وجهة من كافة القطاعات الاقتصادية على المستوي المحلي والإقليمي والعالمي.
المخرجات
مناقشة اهم القضايا الهامة على الساحة والمتعلقة بتأثير كوفيد 19 على صناعة التأمين واليات وتطبيقات تفعيل التأمين المستدام بالإضافة الى استعراض اهم اخبار وانجازات الاتحاد المصري للتأمين.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
اصدار التقرير السنوي للاتحاد المصري للتأمين لعام 2019 والذي شمل اهم إنجازات الاتحاد خلال عام 2019 بالإضافة الى اهم الاستراتيجيات الخاصة بالاتحاد خلال الفترة التالية 2020-2021-2022، هذا وقد تم الاعتماد هذا العام على النسخ الالكترونية وتوزيع التقرير من خلال البريد الالكتروني وال QR .
المخرجات

هذا وقد تضمن التقرير لهذا العام:
ترتيب مصر اقتصادياً في معظم المنظمات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى حول العالم.
شهدنا مع بداية هذا العام 2020، اثناء إعدادنا لهذا التقرير بداية ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، والتي تعتبر تحدي كبير لسوق التأمين المصري وبناءً عليه قام الاتحاد المصري للتأمين بإعداد دراسة استقصائية بخصوص التأثير المتوقع لهذه الجائحة على قطاع التأمين المصري وتم وضع نتائج الاستقصاء بالتقرير.

هذا بالإضافة الى اهم إنجازات كافة الإدارات واللجان الفنية والمجالس التنفيذية ومجلس الإدارة والجمعية العامة للاتحاد، جنبا الي جنب مع تحليل النتائج الفنية والمالية لسوق التأمين المصري ووضع أحدث وأكبر دليل لشركات التأمين العاملة بسوق التأمين المصري.

تم توزيع التقرير على كافة شركاء النجاح للاتحاد المصري للتأمين كاتحاد الصناعات المصرية والهيئة العامة للبريد ومؤسسات المجتمع المدني كمؤسسة اهل مصر ومؤسسات التعاون الدولي كالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) ومؤسسة التأمين متناهي الصغر … الخ ، بالإضافة الى العديد من الغرف التجارية والاتحادات الأخرى المختلفة والجهات الرقابية وسوق التأمين المصري والعربي والعالمي ووسائل الاعلام المختلفة.
هذا وقد كان التقرير باللغتين العربية والانجليزية ويمكن تحميله من خلال هذا الكود.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات
التعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network في جمع البيانات الخاصة بالتأمين متناهي الصغر في جمهورية مصر العربية بالإضافة الى ترجمة تقرير الشبكة Microinsurance Landscape 2020 الى اللغة العربية . هذا وسيتم تدشين النسخة المترجمة باللغة العربية في شهر يناير 2021 من خلال ندوة افتراضية بالتعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر.
المخرجات

يعتبر هذا الإصدار الأول باللغة العربية للتقرير الخاص بالشبكة والذي سيعتبر أحد اهم الأدوات للوصول الى فئات جديدة بالأسواق المصرية والعربية وتقديم منظور عالمة لصناعة التأمين متناهي الصغر باللغة العربية.

توقيع بروتوكولات التعاون
الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات

توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد.

في إطار خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين للوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد.

هذا ويأتي هذا البروتوكول بهدف تنويع قنوات توزيع منتجات التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء الجديدة أو القائمة وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين وشركاته الأعضاء والهيئة القومية للبريد واستثمار الانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين، بالإضافة الى تشجيع ثقافة الادخار بهدف تحقيق الشمول التأميني والمالي المستدام لعملاء شركات التأمين. واخيرا الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.
المخرجات

إن توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، تعتبر من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية.
هذا ويطمح الاتحاد المصري للتأمين في النهاية الى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر ويعزز من قدراتهم على الاستمرار ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

الاستراتيجية
الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام
الإنجازات

توقيع بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد المصري للتأمين.
يتضمن هذا البروتوكول مجموعة من استراتيجيات التعاون بين الاتحادين وهي على سبيل المثال وليس الحصر:

التنسيق والتعاون من خلال وضع الخطط والبرامج التنفيذية التي من شأنها تقديم الدعم الفني والتدريبي معًا لمواجهة أي تحديات تعرقل مسيرة العمل بالقطاعين الصناعي والتأميني والوقوف على الفرص المتاحة وتنميتها برؤية تكاملية تعبر عن الاتحادين كقوتين كبيرتين داعمتين للاقتصاد القومي.

توجيه خطة العمل المشتركة بين مسئولو اتحادي الصناعات والتأمين نحو التنمية المستدامة المحلية والإقليمية وكيفية تحقيق اهدافها بما يتوافق مع “رؤية مصر المستقبلية 2030”.
دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة: يعمل الطرفان على تنشيط مبادرة السيد رئيس الجمهورية من خلال زيادة نشاط وفاعلية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

يقوم اتحاد الصناعات المصرية بنشر وإرسال التوصيات الفنية والتغطيات التأمينية الجديدة التي تقدمها اللجان الفنية المختلفة بالاتحاد المصري للتأمين.

وضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبة وورش العمل الفنية.

تنظيم المؤتمرات والندوات والاحداث المشتركة بوجه عام على مدار العام والتعاون المشترك في دعم الحدثين السنويين الأكبر اللذان يقوم بتنظيمهم الاتحادين.
المخرجات

تم توقيع هذا البروتوكول ليتم وضع أليات لتوحيد جهود اتحاد الصناعات المصرية والإتحاد المصري للتأمين من خلال تحقيق التعاون المشترك وتقديم الدعم الفني اللازم لتقليل اثار الاخطار التي يمكن ان تتعرض لها العديد من الصناعات المصرية وذلك من خلال تقديم التغطيات التأمينية المميزة جنبا الي جنب مع نشر الوعي بكافة المعلومات التأمينية التي قد يحتاجها قطاع الصناعات.
كما سيمد هذا البروتوكول شركات التأمين المصرية بالمعلومات والبيانات المتنوعة التي تمكنها من التصميم الجيد للتغطيات التأمينية والاكتتاب الدقيق للأخطار المختلفة المتعلقة بهذا القطاع.

التعليقات مغلقة.