السبت, 13 أبريل 2024 | 3:01 صباحًا

أراضي دبي تُتوّج مشاركتها في “هاكاثون مبتكرو المستقبل 2024” بالفوز في ثلاث فئات مختلفة

توّجت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مشاركتها في الدورة السادسة من مبادرة الهاكاثون “مبتكرو المستقبل” للعام 2023 – 2024؛ بالفوز في فئة أفضل فكرة أو مشروع قابل للتطبيق، وفئة أفضل فريق عمل، وفئة أصالة الفكرة والابتكار، وذلك بعد مشاركتها في تحديين؛ الأول “تفضيلات الجيل الجديد في مجال الاستثمارات العقارية واستكشاف ملامح السوق العقاري المستقبلي المفضلة لديهم”، والثاني “رحلة المتعامل والمدة الزمنية المستغرقة لإنجاز المعاملات”.

 

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد نظّمت المبادرة على مدار يومي 27 و28 فبراير في مجمّع زايد التعليمي، ضمن فعاليات أسبوع الابتكار في إمارة دبي، بهدف تعزيز جودة حياة الطلبة وتأهيلهم للمستقبل وغرس مبادئ الخمسين المقبلة في نفوسهم عبر برامج وفعاليات تدعم الممارسات الإيجابية ليكونوا جزء من تفوق الإمارات في المستقبل، وتحويل مفهوم الابتكار إلى عمل وثقافة مؤسسية فعّالة ودائمة في حكومة دولة الإمارات لترسيخ الممارسات الإيجابيّة وإطلاق مشاريع استثنائيّة ومستقبليّة، وتصميم اقتراحات وأفكار رائدة لخدمة مستقبل الحكومات وتنمية المجتمعات.

 

وأعربت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العقاري في أراضي دبي عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يعكس حرص الدائرة على تعزيز ثقافة الابتكار في القطاع العقاري بين أوساط الفئات الشابة وتحديداً طلبة المدارس، في إطار سعيها لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتمكين الشباب والأجيال الناشئة باعتبارهم أساس النهضة. وقالت: “نؤكّد في هذا الصدد التزامنا الدائم بتوفير بيئة حاضنة للابتكار العقاري، والتعاون مع الشركاء لتبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تُحدث فارقاً نوعياً في جهودنا الرامية لاستشراف المستقبل وتأهيل الكوادر الوطنيّة وإشراكهم في مسيرة التنمية الشاملة”.

 

وقد تضمنت مبادرة الهاكاثون “مبتكرو المستقبل” في يومها الأول فعاليات عصف ذهني للمشاركين الذين وصل عددهم إلى 60 طالباً وما يقارب من 40 منسقاً وجهات مؤسسية مع مختصين ومهندسين، فيما تمّ خلال اليوم الثاني عرض الطلاب للمشاريع وتقييم لجنة التحدي لاختيار الأفكار الفائزة ضمن مختلف الفئات.

 

وشهدت الأنشطة والمشاريع التي تمّ عرضها من الجهات المشاركة، والتي بلغت 10 مشاريع مبتكرة؛ منافسة قوية، حيث تميّزت بسعيها نحو نشر ثقافة الابتكار في البيئة المدرسيّة، والمساهمة في جودة أداء الطلبة عبر حلول تعليمية ذكيّة تُنفّذ من قبل طلبة مدارس التعليمي.

 

وتأتي مشاركة أراضي دبي في هذا الحدث ضمن فعالياتها في أسبوع الابتكار في إمارة دبي، ومن المقرّر أن تقوم الدائرة بعرض الأفكار الفائزة في مقرّها الرئيس خلال الأسبوع 

التعليقات مغلقة.