الأربعاء, 10 أغسطس 2022 | 9:37 مساءً

أعراض نقص هرمون الغدة الدرقية شائعة … تحليل “TSH” يطمنك .

كتب – أحمد السيد

كشف تقرير نشره موقع  “everydayhealth” ان الشعور المتكرر  بضربات في القلب زائدة..و من هبوط أو فرط في النشاط..و اذا كانت بشرتك  شاحبة.. وكنت تعاني من تساقط في الشعر.. إذا فعليك إجراء تحليل “TSH”، للإطمئنان علي حالتك الصحية، والتعرف إذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية .

وأضاف التقرير أن قياس نسبة هرمون الغدة من الحيل الجيدة للاطمئنان علي حالتك الصحية والتعرف إذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية أم لا،  وكل ذلك يمكن أن يحدث عن طريق سحب عينية صغيرة من الدم وطلب إجراء تحليل “TSH”.

وبين التقرير إلى أن “TSH” هو الهرمون المنبه للغدة الدرقية والذي يعمل علي قيان نسبته  من خلال المخ،  وعند خروج نتيجة التحاليل يستطيع الشخص التعرف إذا كنت تعاني من مشكلة ما في الغدة الدرقية أم لا، علي نسبة ال”TSH”.

وأكد  أن الغدة النخامية هي التي تقوم بافراز هرمون ال”TSH” المسئول عن تحفيز الغدة الدرقية، والذي يساهم في إفراز الهرمونات الخاصة بالغدة الدرقية، فهو يعد الميزان الخاص بهرمونات الجسم.

وعند تعرض الغدة الدرقية للإصابة بأي مشكلة  كالقصور أو فرط نشاط الغدة الدرقية، هذا يؤثر بشكل كبير في العمل الخاص بها وعند القيام بهذا التحليل “TSH”، يحدد هذا الأمر بشكل كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.