الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 8:44 مساءً

أكثر من 3000 عداء يزينون مضمار ميدان بأجمل صور التنافس في سباق الجري بدورة ند الشبا الرياضية

 

تزين مضمار ميدان بأجمل صور التنافس حيث شارك أكثر من 3000 عداء من مختلف الجنسيات والفئات والأعمار بحضور أفراد عائلاتهم وأصدقائهم الذين اجتمعوا لتشجيعهم ليحولوا ميدان إلى مضمار للفرح والسعادة خلال سباق الجري الذي أقيم ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري، ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم من بينها 1 مليون درهم للجمهور.

وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف فئات سباقي الجري والدراجات الهوائية كل من سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة وخالد العور مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة الإعلامية للدورة، وممثلي المؤسسات والشركات الراعية للدورة وهي شركة الطاير للسيارات، وسوق دبي الحرة، شرطة دبي بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة الصحة بدبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومركز تداوي الطبي.

وأسفرت نتائج سباق الجري للفئة المفتوحة لمسافة 10 كيلومتر للرجال، عن فوز المغربي هشام أمغار، بطل النسخة الماضية، بالمركز الأول بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 23:35 دقيقة، محسناً رقمه السابق 27:21 دقيقة، وتلاه في المركز الثاني الإثيوبي جيماتشو ديدا، بزمن 23:52 دقيقة، وحل المغرب محمد آيت ماماس ثالثاً بزمن 23:58 دقيقة.

وفي الفئة المفتوحة للسيدات لسباق 10 كيلومتر، فازت البحرينية روث جيبيت دنيس بالمركز، وقطعت مسافة السباق في 27:37 دقيقة، وتلتها الإثيوبية فانوس تاكلي بزمن 30:36 دقيقة، وحلت البلجيكية ليزبيث فيرهيدن في المركز الثالث بزمن 31:41 دقيقة.

وفي فئة المواطنين لمسافة 10 كيلومترات رجال فاز مبارك راشد المراشدة بالمركز الأول بزمن 25:49 دقيقة، تلاه صالح السويدي في المركز الثاني بزمن 26:25 دقيقة، وحل عبدالله سرور جمعه في المركز الثالث بزمن 26:17 دقيقة.

وفي فئة المواطنات لمسافة 10 كيلومترات سيدات فازت موزة الغفلي بالمركز الأول بزمن 35:16 دقيقة، تلتها رقية المزروعي في المركز الثاني بزمن 36:12 دقيقة، وحلت هنا النابلسي في المركز الثالث بزمن 39:01 دقيقة.

وفي الفئة المفتوحة رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز السعودي وسام الفارسي بالمركز الأول بزمن 14:49 دقيقة، تلاه الأوغندي جوليوس كايسانكو في المركز الثاني بزمن 15:12 دقيقة، وحل الكيني دينيس نياكوندي في المركز الثالث بزمن 15:13 دقيقة.

وفي الفئة المفتوحة سيدات، لمسافة 5 كيلومترات فازت التشيكية كاترينا ماتشوفا بالمركز الأول بزمن 18:24 دقيقة، تلتها الروسية بيتروفا اليسا في المركز الثاني بزمن 18:31 دقيقة، وحلت البولندية إيمليا منجليانن في المركز الثالث بزمن 18:39 دقيقة.

وفي فئة المواطنين رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز محمود النقبي بالمركز الأول بزمن 16:19 دقيقة، تلاه صلاح عيسى الحمادي في المركز الثاني، وحل خليفة الشارقي في المركز الثالث.

وفي فئة المواطنات لمسافة 5 كيلومترات فازت حصة الجسمي بالمركز الأول بزمن 21:25 دقيقة، تلتها فاطمة جمعة في المركز الثاني، وحلت علياء الشامسي في المركز الثالث.

وفي الفئة المفتوحة لكبار رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز الفرنسي جان كلود بالمركز الأول بزمن 17:06 دقيقة، تلاه المغربي مبارك ريحان في المركز الثاني بزمن 17:28 دقيقة، وحل مواطنه محمد ماروني في المركز الثالث بزمن 18:21 دقيقة.

وفي الفئة المفتوحة لكبار سيدات لمسافة 5 كيلومترات فازت الفرنسية لطيفة الصاروخ بالمركز الأول بزمن 19:37 دقيقة، تلتها الكولومبية ليليانا أورجويلا في المركز الثاني بزمن 27:22 دقيقة، وحلت البريطانية آني ماري في المركز الثالث بزمن 27:23 دقيقة.

وفي فئة الشباب لمسافة 4 كيلومترات فاز الاماراتي عبد اللطيف الصابري بالمركز الأول، وتلاه سيف نصير في المركز الثاني، وعلي الكتبي في المركز الثالث.

وفي فئة الشابات لمسافة 4 كيلومترات فازت التنزانية علياء عبد العليم بالمركز الأول، وتلتها شقيقتها أميرا عبد العليم، وفي المركز الثالث الإماراتية شوق البلوشي.

وفي فئة الناشئين للأولاد لمسافة 4 كيلومترات، فاز النمساوي ماكس هوهين بالمركز الأول، تلاه الإماراتي حمدان المقبالي في المركز الثاني، وحل زميله يعرب نصير اليعربي في المركز الثالث.

 

نهائي عربي لدولية البادل

من جهة ثانية استمرت إلى ساعة متأخرة مساء أمس المباراة النهائية التي جمعت منتخبنا الوطني مع منتخب قطر في نهائي بطولة ند الشبا الدولية للبادل التي شاركت فيها 8 منتخبات هي الإمارات واليابان والسعودية ومصر واليابان وقطر والبحرين وإيران

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على نظيره الإيراني 2 – 0، إذ فاز الثنائي عبد الله العبد الله وفارس الجناحي على ايمان حسيني وساجد زاريان في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد بواقع 6 – 0 و6 – 4، وفاز عبد الله أهلي وعمر بهروزيان على فارساد شاهي وميزيار يافاري في المباراة الثانية 6 – 4 و6 – 3.

من جهته تأهل المنتخب القطري إلى نهائي البطولة بعد فوزه على المنتخب المصري بنتيجة 2 – 0، حيث فاز الثنائي عبد العزيز الكواري ومحمد الكواري على عمر صبري وايهاب شقير في المباراة الأولى بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6 – 1 و4 – 6 و6 – 0، وفاز الثنائي محمد الخنجي ومحمد عبد الله على ثامر حنا ويوسف حسام بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 6 – 3 و7 – 6 و7 – 5.

 

لقب سلة الكراسي بين شرطة دبي والإسعاف

تشهد صالة مجمع ند الشبا الرياضي الليلة المباراة النهائية لكرة السلة للكراسي المتحركة والتي تجمع بين فريق القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة دبي للإسعاف، وجاء تأهل شرطة دبي بعد الفوز على فريق هيئة الطرق والمواصلات بنتيجة 32-20 في الدور نصف النهائي للبطولة التي أقيمت بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، وانتهت الفترة الأولى بتقدم الشرطة بفارق نقطة 13-12، والفترة الثانية 19-8، فيما نجح فريق هيئة دبي للإسعاف في التأهل للنهائي بعد الفوز على فريق مركز وريزيدنس البستان بنتيجة 28-26، وانتهت الفترة الأولى بتقدم الإسعاف 16-10، وعاد البستان في الفترة الثانية وتقدم 16-12، إلا انها لم تكن كافية للفوز بالمباراة، ويلتقي هيئة الطرق ومركز البستان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأكد ماجد العصيمي مدير عام نادي دبي لأصحاب الهمم أن دورة ند الشبا لها بصمة مضيئة ليس فقط لأصحاب الهمم، بل أيضا للأسوياء مشيرا إلى أن الكل فائز في البطولة ولا يوجد خاسر خاصة أنها تحولت إلى مهرجان كبير ضمن فعاليات النادي خلال الشهر الفضيل.

ووجه العصيمي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على هذه الدورة التي ساهمت في دمج أصحاب الهمم مع الأسوياء في مشهد رائع.

وقال جمال البدواوي لاعب فريق شرطة دبي أن مواجهة فريق الطرق كانت صعبة وهذا أمر طبيعي كون المستويات متقاربة، ولكن فريقنا قدم مباراة كبيرة ونجح في الوصول إلى المباراة النهائية التي ستكون تحد بالنسبة لنا لأن اللقب هدفنا من بداية الدورة.

وأعرب المحترف المصري أشرف أبو زيد لاعب فريق شرطة دبي الذي حسم لقب الهداف مبكرا للنسخة الثانية على التوالي عن سعادته بالوصول للنهائي مؤكدا أن فريقه رسم الطريق للمباراة النهائية قبل أن تبدأ البطولة ونسعى للقب الأول لشرطة دبي والثاني لي وللعام الثاني على التوالي ومثلما سأحصل على لقب الهداف للعام الثاني على التوالي أتمنى أن أحقق البطولة للمرة الثانية.

كان أبو زيد قد سجل 59 نقطة مع فريقه في الدور الأول وقاده لصدارة المجموعة الأولى، وكان أبرز لاعبي فريقه في نصف النهائي.

 

السحب على 3 سيارات اليوم وغداً

تجري اللجنة المنظمة اليوم الأحد السحب على سيارة فورد تيريتوري الرابعة المقدمة من شركة الطاير للسيارات راعي رئيسي للدورة، التي تقدم 6 سيارات فورد حديثة ليفوز بها أحد الجماهير ممن حرصوا على الحضور ومتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي.

ويتواصل السحب على السيارات غداً الاثنين، حيث سيتم السحب على سيارتين فورد برونكو الحديثة وفورد تيريتوري الحديثة، كما تقدم اللجنة المنظمة للدورة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية.

التعليقات مغلقة.