الخميس, 11 أغسطس 2022 | 7:34 مساءً

هذه أهم المصادر الطبيعية لحماية جهاز المناعة

كتب – الاء عاطف

تعتبر أمراض جهاز المناعة من أخطر الأمراض التي تهدد صحة الإنسان, لذا ينصح الأطباء بالوقاية من الأمراض من خلال اللجوء إلى الأغذية الصحية والطبيعية، و من الاغذية التى تقى جهاز المناعة :-

الفاصوليا الجافة :

وهي من الخضراوات التي تحتوي على العديد من الكربوهيدرات المعقدة التي تحافظ على مستوى ثابت للسكر في الدم لأطول فترة ممكنة، كما تحتوي على بعض المركبات المضادة للشيخوخة.

السالمون :

وهو واحد من أهم مصادر الحمض الدهني “أوميجا 3” التي تقي من زيادة نسبة الكولسترول بالدم, كما أن لحمه يحتوي على مواد فعالة مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة,،مما يطيل عمر خلايا الجسم.

العدس :

وهو من النباتات البقولية الجافة ذات الأربع أنواع؛ الأصفر, والأحمر, والأسود, والأخضر. يعتبر العدس مصدراً مهماً للعديد من الألياف التى تقلل نسب الكولسترول بالدم وتنظم عمل الجهاز الهضمي لتسهيل الهضم, كما أنه غني بفيتامين “أ.

الشيكولاتة الداكنة :

يجود بها مركبات مضادة للأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات وتجلط الدم، و تساعد على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والدورة الدموية  للحماية ضد مرض السكر، كما تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، لذلك يمكن أن تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية.

الرمان :

وهو مصدر مهم للحديد اللازم لتجديد كرات الدم الحمراء، كما أنه مصدر مهم لكثير من المواد التي تساعد على حيوية الخلايا وتقاوم سرطان الرئة و البروستاتا، ويحتوي أيضا على عناصر مضادة للأكسدة.

السبانخ :

وهي من الخضراوات الورقية الداكنة الخضرة الغنية بعنصر الحديد و فيتامين “أ”، “ج” والتي تعد من مضادات الأكسدة المهمة, كما تحتوي على مادة “اللوتين” اللازمة لصحة العين وسلامة الرؤية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.