السبت, 13 أغسطس 2022 | 7:47 مساءً

أوركيديا” تحصل على جائزة التميز للمبادرات الاجتماعية لدعمها مكافحة مسببات العمى في مصر

 كتب :سارة مصطفى

حصلت شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال صناعة قطرات العيون، جائزة التميز للمبادرات الاجتماعية الشاملة في الوطن العربي من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بالتعاون مع أكاديمية التميز بدولة الإمارات وتحت رعاية وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، عن دعمها مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى في مصر التي تعمل تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء.

وتسلم الدكتور محمد كمال، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا للصناعات الدوائية الجائزة نيابة عن الدكتور أسامة عباس رئيس مجلس إدارة الشركة.

وصرح الدكتور أسامة عباس أن المبادرة مستمرة في تقديم خدماتها المجانية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجا للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد انطلاقها مطلع عام 2018 تحت رعاية مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن المبادرة نجحت حتى الآن في إجراء المسح الشامل لأمراض العيون لـ150 ألف مواطن، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 10 الاف عملية جراحية مجانية، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة صناع الخير للتنمية فبراير الماضي لتوسيع دائرة العمل بمبادرة “عنيك في عنينا” لتشمل دور المسنين، وإطلاق قوافل مبادرة “أولادنا في عنينا” للكشف عن الأنيميا والسكري وأمراض العيون بدور الرعاية ودور أطفال بلا مأوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.