السبت, 20 أبريل 2024 | 12:31 صباحًا

“إنفستوبيا 2024” تشهد الإعلان عن صندوق استثماري جديد لمؤسسة IOTA بقيمة 10 ملايين دولار لتطوير حلول تكنولوجيا التجارة

 

شهد معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد رئيس إنفستوبيا، إعلان مؤسسة أيوتا إيكوسيستم دي إل تي IOTA Ecosystem DLT عن إطلاق صندوق استثماري جديد بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وذلك خلال فعاليات إنفستوبيا 2024، حيث يركز الصندوق على تطوير حلول تكنولوجيا التجارة TradeTech ودعم نمو الشركات الناشئة والمشاريع المغامرة التي تعتمد على مشاريع التكنولوجيا الرقمية وترميز الأصول الحقيقية.

ويندرج هذا الإعلان ضمن رؤية “إنفستوبيا” لتحفيز رواد الأعمال على التوسع في القطاعات الاقتصادية الجديدة، وتوفير كافة الممكنات والفرص التي تساعدهم على نمو وازدهار مشاريعهم الابتكارية.  

ويهدف الصندوق الذي تم إطلاقه بالتعاون مع TLIP – المنظومة الرقمية المتخصصة في تخزين ومشاركة البيانات التجارية – إلى تعزيز بيئة تكنولوجيا التجارة، والمساهمة في إنشاء منظومة تجارية عالمية أكثر ترابطاً وكفاءةً، وإتاحة حلول التمويل التجاري أمام الشركات والحكومات، وذلك انسجاماً مع توجه دولة الإمارات نحو تطوير التقنيات المطبقة في التجارة العالمية، وبدعم وتسهيل من إنفستوبيا، حيث سيتم التركيز على دعم الشركات الناشئة التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى امتداد قارة إفريقيا.

وتشكل هذه الاستثمارات المعلن عنها خطوة مهمة نحو إعادة تعريف مشهد التجارة والتمويل الرقمي، فمن خلال توفير بيئة داعمة للابتكار التكنولوجي، سيتسنى لمؤسسة IOTA إتاحة إمكانات وآفاق جديدة لتجارة عالمية مرنة وفعالة، مما يفيد المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

وكان لـ “إنفستوبيا 2024” دور محوري في تسهيل إطلاق الصندوق الاستثماري الجديد، حيث وفرت منصة مثالية لعرض حلولIOTA  المبتكرة أمام مجتمع المستثمرين وصانعي القرار العالميين ومكّنت المؤسسة من التواصل مع الشركاء.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع توجه دولة الإمارات نحو تعزيز التكنولوجيا التجارية والحلول الرقمية وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا ووجهة تجارية رائدة قادرة على إعادة تشكيل آليات التجارة العالمية ودعمها بأحدث الحلول والتقنيات المتقدمة، الأمر الذي يصب في تحقيق مستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031” بأن تكون دولة الإمارات العاصمة العالمية للاقتصاد الجديد خلال العقد المقبل.

وتعد IOTA ، المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، مؤسسة عالمية تهدف لتطوير الجيل التالي من تقنيات الحوكمة اللامركزية لبناء اقتصاد رقمي جديد من خلال إعادة تصميم الطريقة التي يتصل بها الأشخاص والأجهزة ويتشاركون فيها المعلومات والقيمة، حيث تستخدم تقنيات جديدة ومتقدمة في مجال البلوكتشين والعملات الرقمية وتقنية البيانات الموزعة وإنترنت الأشياء وترميز الأصول الحقيقية وتطبيقات التكنولوجيا المالية الحديثة الأخرى. وتتعاون المؤسسة مع منظومة عالمية وشركاء للبحث وتطوير التقنيات التي تحقق تأثيراً مستداماً.

واستضافت “إنفستوبيا 2024” ضمن فعالياتها التي استمرت لمدة يومين نهاية فبراير الفائت في أبوظبي نخبةً من المستثمرين والشركات وقادة الاقتصاد والخبراء ورواد الأعمال، وهيأت مناخاً ملائماً للتواصل والتعاون واستشراف فرص الاستثمار المشترك، حيث شهدت حضور أكثر من 2500 مشارك، وأكثر من 90 متحدثاً ومتحدثة ناقشوا مجموعةً من أهم مواضيع الاستثمار والاقتصاد الجديد بما في ذلك قطاعات الاقتصاد الرقمي والسياحي والإبداعي والاستثمار في الرياضة والتكنولوجيا والتقنيات المالية الحديثة والرعاية الصحية والاقتصاد الأخضر واستثمارات رأس المال المغامر .

 

التعليقات مغلقة.