الجمعة, 23 فبراير 2024 | 3:31 مساءً

الإعلان عن أفضل موردي محطات تحلية المياه في دراسة استقصائية سنوية عالمية

تعتبر تحلية المياه من أهم الوسائل لحل مشكلات ندرة المياه خاصة في المناطق التي تكون فيها موارد المياه العذبة محدودة أو حيث تتعرض مصادر المياه التقليدية لضغوط متزايدة. وفي هذا الشأن تم تكريم ماتيتو، الشركة الرائدة عالميا والمزود المفضل للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، لدورها الرائد في سد الفجوة المتزايدة بين العرض والطلب على المياه من خلال مشاريعها الشاملة والمتكاملة لتحلية المياه. فقد برزت ماتيتو، للسنة الثانية على التوالي، كأكبر مورد لمحطات تحلية المياه في العالم من حيث السعة من قبل منظمة الاستخبارات المائية العالمية Global Water Intelligence (GWI) كما نشر في المسح السنوي الذي تم إجراؤه لجرد بيانات محطات تحلية المياه من قبل منظمة الاستخبارات المائية العالمية والرابطة الدولية.

ويسلط هذا التكريم الضوء على دور شركة ماتيتو الرائد وجهودها الدءوبة في إعادة تعريف المشهد للبنية التحتية المائية وتأمين شريان الحياة للتنمية المستدامة، عن طريق حلول متطورة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للاستدامة. وتعليقا على هذا التكريم، قال طلال غندور، الرئيس التنفيذي لشركة ماتيتو أوفرسيز: “إن التصدي لمشكلة الأمن المائي يأتي على رأس أولويات شركة ماتيتو، فنحن ملتزمون بتمكين مشاريع المياه الأكثر استدامة و المقاومة للتغير المناخي للمساعدة في سد الفجوة بين العرض والطلب على المياه. فإن مشاريع تحلية المياه تساعد على توفير مصادر بديلة وتكميلية للمياه، مما يقلل من الاعتماد على مصادر المياه العذبة التقليدية، ويساعد هذا التنوع في المصادر المائية على ضمان إمدادات مياه أكثر موثوقية ومرونة، لا سيما في المناطق القاحلة والمناطق التي تعاني من النقص الحاد في الموارد المائية. ويعكس هذا التقدير العمل الجاد والحلول المبتكرة التي نقدمها للصناعة لتوسيع نطاق حلول إمدادات المياه – وخاصة مرافق تحلية المياه – لخلق تأثير إيجابي دائم على المجتمعات التي نخدمها”.

ولا تزال ماتيتو ثابتة في رؤيتها لتعزيز حدود الابتكار في قطاع المياه والمساهمة في مستقبل مستدام للجميع. و سوف تعقد ماتيتو هذا العام في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP 28 جلسة بعنوان “جعل المياه متنقلة في أوقات الأزمات: بوارج تحلية المياه القابلة للتوزيع” ويأتي ذلك في سياق مواصلة سعي الشركة الدائم لتسليط الضوء على الحلول الجديدة لتحديات المياه الحالية.

التعليقات مغلقة.