الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 | 12:59 صباحًا

الاستعانة بـ “لازارد” العالمية للترويج للاستثمار في مصر

أعادت الحكومة الاستعانة مرة أخرى بشركة لازارد العالمية للترويج الاستثمار والتي سبق لها وضع خطة الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع مكتب استراتيجي اند، أعقاب الإطاحة بحكم الإخوان المسلمين بعد ثورة 30 يونيو 2013.

وكانت دولة الإمارات صاحبة فكرة التعاقد مع لازارد العالمية في أعقاب ثورة 30 يونيو وقامت بتمويل تلك الدراسة بالاتفاق مع حكومة الدكتور حازم الببلاوي وقتها.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاقا مع شركة لازارد العالمية، التى تعد من أكبر شركات الاستثمار فى العالم، وذلك للقيام بأعمال الترويج للفرص الاستثمارية فى مصر، وتم توقيع الاتفاق على هامش الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الاتفاق جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر و جذب الشركات العالمية الكبرى.

وأشار إلى الخطوات الإيجابية التي قامت بها مصر لإجراء إصلاحات تشريعية ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة أى معوقات تواجه المستثمرين، مؤكدا التزام الحكومة بدعم القطاع الخاص فى المشاركة فى التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية إلى مصر.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن من مهام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، الترويج للاستثمار، مشيرة إلى أن المستهدف من الاتفاق جذب شركات استثمارية كبرى تساهم فى خلق فرص العمل ونقل تكنولوجيا حديثة وزيادة وتنمية الصادرات.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم الاطلاع على تجارب الدول الناجحة فى وضع الاستراتيجيات المتعلقة بالترويج للاستثمار.

وتم الاتفاق على التعاقد مع شركة عالمية فى إطار الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي في مصر على الصعيد الدولي، واستهداف المستثمرين المهتمين بالاستثمار في مصر، وتحديد الدول المستهدفة للترويج للاستثمار.

وأشارت إلى أنه بعد دراسة عدد من العروض المقدمة فى هذا الشأن، تم الانتهاء إلي ملاءمة العرض المقدم من شركة لازارد، وذلك لتحقيق العائد المرجو من الحملة العالمية للترويج للاستثمار الأجنبي في مصر.

وذكرت الوزيرة، أن مصر قررت توقيع هذا الاتفاق فى منتدى دافوس لاستغلال الحدث العالمى فى بداية الحملة الجديدة للترويج للاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.