الجمعة, 19 أبريل 2024 | 10:58 مساءً

الجولة العالمية للتزلج على اللوح للمحترفين تنطلق في دبي اليوم (25 فبراير)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق اليوم الأحد (25 فبراير 2024) جولتي التزلج على اللوح العالمية (بارك وستريت)، التي تقام في دبي هاربر، وتنظمها مؤسسة وورلد سكيت وشركة أرادَ للتطوير العقاري خلال الفترة من 25 فبراير إلى 10 مارس، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وشركة شمال القابضة، وتعد المحطة الأخيرة لتأهيل الفائزين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويشارك في الجولتين أكثر من 500 مشارك من أمهر محترفي التزلج على اللوح ذكور وإناث من 65 دولة من مختلف قارات العالم، وتعد هذه هي المشاركة الأكبر على مستوى بطولات التزلج العالمية، حيث تحظى هذه البطولة باهتمام كبير من محترفي هذه الرياضة العالميين، إذ تُشكل تصفيات هاتين الجولتين، على مدار 11 يوماً، محطة الانتقال في الطريق للمشاركة في الأولمبياد، مما يضفي طابعاً فريداً لعشاق هذه الرياضة المحليين والجماهير الدولية، مع منافسات قوية تجمع بين الإثارة والمتعة لجميع الحضور.

وتبدأ البطولة اليوم بمنافسات جولة التزلج (بارك) للمحترفين حيث تقام تدريبات المشاركين للرجال والسيدات حتى يوم الثلاثاء 27 فبراير، على أن تنطلق تصفيات السيدات 28 فبراير، وتقام تصفيات الرجال 29 فبراير، وتنطلق منافسات ربع النهائي للرجال والسيدات 1 مارس، يليها نصف النهائي 2 مارس، وتقام النهائيات 3 مارس.

وبعد انتهاء منافسات جولة (بارك) يبدأ تدريب جولة التزلج العالمية لمسابقة تزلج (ستريت) يوم 3 مارس ويستمر حتى 5 مارس، وتنطلق تصفيات الرجال يوم  6 مارس وتصفيات السيدات يوم 7 مارس، يليه ربع النهائي للرجال والسيدات 8 مارس، ونصف النهائي 9 مارس، وتقام النهائيات يوم 10 مارس.

وتم الانتهاء من تشييد ميدانين خاصين لاستضافة منافسات جولتي “ستريت” و “بارك”  تم تصميمهما وفقاً لمعايير مؤسسة وورلد سكيت العالمية، مما يتيح للمتزلجين العالميين فرصة تقديم أفضل ما لديهم. ويتميز كل من هذين الميدانين بمجموعة من خيارات التزلج الفريدة، مما يوفر تجربة مميزة للمتزلجين من مختلف الفئات والمستويات المهارية.

ويتميز ميدان “بارك” بحوض تزلج عميق مع أرضية مخصّصة وحواف بتصميم فريد لمحاكاة تجربة التزلج في حوض السباحة المميزة. كما يوجد منحدر قفز ذو وجهين يمكن استخدامه لتنفيذ حركات القفز الكبيرة بالإضافة إلى اثنين من أنابيب الانزلاق التي تمكّن المتزلجين من تنفيذ حركات الانزلاق المثيرة.

كما يتميز حوض التزلج بالعديد من الحواف المقعّرة ذات الأبعاد المختلفة، ما يتيح للمتزلجين زيادة سرعتهم وأداء أروع الحيل الهوائية المذهلة. وتتكامل روعة الميدان مع المنحدر الشاهق الذي يتميز بزاوية انحدار قوية، حيث يتيح للمتزلجين فرصة الوصول إلى سرعتهم القصوى والقفز عالياً في الهواء والحركات البهلوانية التي لطالما أسرت قلوب عشاق التزلج.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أرادَ: “إن الشراكات الواسعة بين جهات مختلفة لإقامة هذا الحدث البارز في دبي يؤكد على أهمية جولة محترفي التزلج على اللوح، إذ تعد واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في دولة الإمارات لهذا العام. ويسعدنا أن نتشارك مع العديد من الهيئات والجهات المحلية لتقديم مشهد إبداعي يجمع بين البهجة والإلهام لجميع الحضور. ويجمع هذا الحدث العديد من العلامات التجارية وعشاق التزلج على اللوح المتحمسين للمشاركة والتميز، حيث سيشاهد أحداث الجولتين محبي هذه الرياضة حول العالم للتمتع بروح المنافسة المحتدمة التي تظهر قوة هذه الرياضة العالمية”.

كما يمكن للزوار القادمين لمتابعة جولتين المحترفين، الاستمتاع بمهرجان السوق المجتمعي Happening At The Harbour في دبي هاربر، والذي يفتح يومياً من 9 صباحاً حتى 10 مساءً، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من خيارات المأكولات والمشروبات في مكانٍ يحتوي على أجمل الإطلالات في المدينة. وتتنوع منتجات المهرجان بين القهوة والعصائر الطبيعية وأطباق الأكاي والمثلجات إلى البرجر والسوشي والبيتزا والمعكرونة، لضمانة أن يلبي جميع أذواق الزوار.

علاوة على ذلك مهدت الشراكة بين Athlete Zone وشريك المشروبات Red Bull الطريق لعشاق ريد بول. حيث يمكن للزوار مشاهدة البث المباشر للحدث على شاشة عملاقة داخل هذه المنطقة الحصرية، بالإضافة إلى الاستمتاع مع منسق موسيقى الدي جي وفعاليات ريد بول الأخرى. بالإضافة إلى الشريك الرسمي عن قطاع السيارات Mini AGMC حيث يتم تعريف الحضور حول مساهمة علامة MINI التجارية في هذا الحدث المذهل.

ونال ميدان بارك الذي تم تشييده في دبي هاربر لاستضافة منافسات البطولة إشادة عالمية وحاز على تصنيف C، وذلك على غرار متنزه الجادة للتزلج على اللوح الذي استضاف جولتي ستريت وبارك لعام 2022، ، لتصبح ارادَ تمتلك أربعة من ميادين التزلج من تصنيف C، اثنان لجولات “ستريت” واثنان لجولات “بارك”، تتوافق جميعها مع المعايير الأولمبية. وتبلغ مساحة الميدانين 75 ألف قدم مربع، تم إنجازهما في أقل من ثلاثة أسابيع بدعم من شريك البناء الاستراتيجي دي إكس بي لايف،  وهو جزء من مركز دبي التجاري العالمي.

وتتوفر التذاكر الحصرية لحضور منافسات جولة بارك للمحترفين وتليها جولة ستريت للمحترفين، عبر Virgin Radio بأماكن محدودة، حيث يمكن للجماهير التسجيل عبر موقع Virgin Radio الإلكتروني للحصول على فرصة الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن مواقف السيارات غير متوفرة لمنافسات جولة التزلج على اللوح العالمية، وتتوفر إمكانية التوصيل فقط. ولذلك يُنصح باستخدام سيارات الأجرة للوصول إلى المكان، كما يقع المكان على مقربة من مترو وترام دبي.

كما تتضمن منظومة الشراكة في هذا الحدث الكبير على TikTok (شريك وسائل التواصل الاجتماعي)، وThe National (شريك الطباعة)، وMINI AGMC (الشريك الرسمي للسيارات)، وSWS Boards (شريك المجلس الرياضي)، وAES SB (شريك البناء) وTrue Skate (شريك الألعاب)، وكاليفورنيا سكيت باركس (شريك التصميم والبناء)، ومستشفى الإمارات، وEMAHS  (شريك المجال الطبي).

 

.

التعليقات مغلقة.