الإثنين, 26 فبراير 2024 | 11:44 مساءً

الذهب في اتجاه هابط مع أخبار جديدة على الدولار الأمريكي عالميا

الذهب يهبط والاسواق تنتظر بيانات التضخم الأمريكية يوم الأربعاء الساعة 2.30 بتوقيت القاهرة حيث واجه الدولار الأمريكي انخفاضا في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث تطلع الجميع إلى بيانات التضخم الأمريكية التي من المحتمل أن يكون لها تأثير على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص الدعم النقدي في الفترة القادمة.

وصرح الأستاذ أحمد زمان الرئيس التنفيذي في شركة TNFX ان المستثمرين ينتظرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، المقرر صدوره يوم الأربعاء، والذي قد يشير إلى الخطوة التالية في السياسة الفيدرالية. كما سيجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي لإصدار قرار سياسته في الأسبوع التالي.

صرح زمان ايضا حاول سعر الذهب الوصول لمستوى 1,900 دولار للأوقية، والاستقرار فوقها، ولكن بعد صدور بيانات الميزان التجاري للولايات المتحدة، والتي جاءت أفضل من المتوقع، هبط سعر الذهب من 1,900 لـ 1,891 دولار للأوقية. ووفق التحليل الفني يواجه سعر الذهب مقاومة قوية عند مستوى 1,900.46 دولار للأوقية، وأولى الدعوم تظهر عند 1,891.96 دولار للأوقية.

شهد العام الماضي الذهب ارتفاع هائل حيث وصل لسعر 2075 بسبب المخاطر العالية في الأسواق وبتأثير فيروس كورونا، من الممكن ان نواجه هبوط حاد للذهب ويتأرجح بين 1800-1900 دولار للأونصة الواحدة، اذ ان الارتفاع الحاد العام الماضي لابد ان يتبعه تصحيح في الأسعار.

منذ القدم كان الذهب XAU المعدن الأكثر طلبا بين كل المعادن المتوفرة وذلك لقيمته الثقافية والمالية معا، وقد كان الذهب جزء لا يتجزأ من تقييم العملات على مستوى العالم خلال القرن العشرين، وتم ارتباط الذهب بالدولار وبدأ الأشخاص بالتداول عليه من خلال منصة التداول الشهيرة MetaTrader.

التعليقات مغلقة.