السبت, 20 أبريل 2024 | 12:12 صباحًا

الروسي نيكيتا والدنماركية إيدا يفوزان بلقب تحدي الموانع في دورة ند الشبا الرياضية

 

فاز الروسي نيكيتا خايدوكوف والدنماركية إيدا ماتيلد بلقب بطولة تحدي الموانع التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة 11 من “دورة ند الشبا الرياضية” الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي تنظم تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتستمر حتى 31 مارس، وتتضمن 9 ألعاب رياضية، هي: الكرة الطائرة، البادل، الجوجيتسو، المبارزة، كرة السلة بالكراسي المتحركة، سباق الجري، سباق الدراجات الهوائية، شد الحبل، وتحدي الموانع.

وتمكن الروسي نيكيتا خايدوكوف من الفوز بالمركز الأول في سباق تحدي الموانع بعد نجاحه في اجتياز 11 عائقًا موزعة على مسافة 400 متر في زمن قدره 01:59 دقيقة، متفوقًا بخمس ثوان فقط على الإماراتي عبدالله فؤاد الذي تلاه في المركز الثاني بزمن 2:04 دقيقة، وحل الإماراتي محمد المصلحي في المركز الثالث بفارق ثانية واحدة لينهي السباق في زمن 02:05 دقيقة.

وفي فئة السيدات فازت الدانماركية إيدا ماتيلد روبنز ستينزجارد بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن 02:19 دقيقة، تلتها الروسية أليسا بتروفا في المركز الثاني بزمن 02:27 دقيقة، وحلت الروسية كوبيكو أولغا في المركز الثالث بزمن 02:37 دقيقة.

وخصصت جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى تبلغ قيمتها 290 ألف درهم، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول من فئة الرجال على جائزة قدرها 100 ألف درهم، وكذلك الفائزة بالمركز الأول من فئة السيدات تحصل على 100 ألف درهم، وتنافس في البطولة 700 مشارك من الرجال والسيدات من محبي رياضات التحدي والمغامرة من مختلف الجنسيات والأعمار والمستويات البدنية حاولوا جميعًا تخطي الحواجز في زمن أقصاه 4 دقائق، ولم يتمكن الجميع من إكمال جميع الموانع في هذا الزمن حيث يتطلب إكمالها قوة بدنية مع لياقة ومرونة عالية بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في الانتقال من بين كل حاجز وآخر.

وقال عبداللّه بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي، الراعي الماسي لدورة ند الشبا الرياضية: “انطلاقاً من مكانتنا كشركة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية على مستوى العالم، نُدرك في “دي بي ورلد” أهمية وقوة ربط المجتمعات. فخورون بكوننا الشريك الماسي لهذا الحدث الملهم الذي يدخل عامه الحادي عشر، ما يعكس بدوره إيماننا الراسخ بقدرة الرياضة على تعزيز الترابط والتواصل بين الناس، وضخ الطاقة الإيجابية في المجتمعات، هذا إلى جانب تعزيز أنماط الحياة الصحية والنشطة.

وأضاف بن دميثان: “تُعد بطولة ند الشبا الرياضية منصة هامة ومنبر رائد لدعم الرياضيين في دولة الإمارات، حيث ستؤهلهم لخوض التنافس ضد أفضل وأهم المواهب على مستوى العالم، سعداء بكوننا جزئاً من نجاح هذا الحدث الرياضي الرائد”.

 

الكرة الطائرة

وتتواصل منافسات بطولة الكرة الطائرة حيث تقام اليوم السبت 23 مارس مباراتين يلتقي في المباراة الأولى فريق الجوارح مع فريق إتش ام إس في الساعة 9:15 مساء، كما يلتقي فريق زعبيل 2 مع فريق الملك في الساعة 11:15 مساء، ويشارك في بطولة الكرة الطائرة 8 فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى كل من فريق زعبيل 1، الإمبراطور، فهود زعبيل، والعميد، فيما تضم المجموعة الثانية كل من فريق الجوارح، زعبيل 2، اتش ام اس، والملك.

 

بلدية دبي يفوز على هيئة الطرق في أقوى مباريات سلة الكراسي

شهدت بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة المقامة بنادي دبي لأصحاب الهمم إثارة كبيرة في الجولة الثانية، حيث أقيمت 4 مباريات ضمن تصفيات المجموعتين الأولى والثانية، وتنافس فيها فريقي هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي تعد هذه المواجهة من أقوى المباريات في البطولة حتى الآن، حيث ارتفعت معها صيحات تشجيع الجماهير العالية في صالة نادي دبي لأصحاب الهمم بعدما نجح بلدية دبي في قلب تأخره في الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 14-21، إلى فوز بفارق نقطة 41-40 في المباراة التي جرت بينهما بالمجموعة الأولى بفضل تألق محمد الزرعوني، ووليد شحات، ويوسف سعودي وراشد الزيودي وأحمد الشحي، وهو الفوز الأول للبلدية بعدما خسر في المباراة الأولى أمام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدبي، فيما كانت هذه هي الخسارة الثانية لفريق الطرق في المجموعة بعد خسارته أمام شرطة دبي في الجولة الأولى.

وفي ذات المجموعة، فاز فريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية دبي على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” بنتيجة 27-12.

وفي منافسات المجموعة الثانية حقق فريق محاكم دبي الفوز على فريق ماي دبي بنتيجة 30-14، وفاز فريق مركز وريزيدنس البستان على فريق هيئة تنمية المجتمع بنتيجة 24-8.

ويلتقي اليوم السبت فريق محاكم دبي مع فريق مركز وريزيدنس البستان ضمن المجموعة الثانية وهيئة كهرباء ومياه دبي مع هيئة الطرق والمواصلات بالمجموعة الأولى ثم يلتقي فريق ماي دبي مع فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالمجموعة الثانية وتختتم مباريات اليوم الرابع بمواجهة تجمع بين بلدية دبي مع القيادة العامة لشرطة دبي بالمجموعة الأولى.

وأكد أحمد الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة أن مشاركة 10 فرق في البطولة لكافة مؤسسات الدولة يؤكد مكانة دورة ند الشبا الرياضية وما وصلت إليه بعد 11 نسخة كما تغير شكل المنافسة بين الفرق وباتت قريبة مما يرفع من مستوي اللعب وخاصة المجموعة الاولي لاحتوائها على أقوي الفرق.

وعبر الحمادي عن سعادته بأجواء النشاط والحيوية والتنافس الكبير والحضور الجماهيري للبطولة، وذكر ان دورة ند الشبا ذات بصمات تاريخية  كبيرة على المستوى الرياضي خلال شهر رمضان المبارك في كل عام ومشاركة اصحاب الهمم فيها تحت شعار “قدرات لا حدود لها” بصمة في الدورة وتأكيد على الدمج مع فئات المجتمع.

ويشارك في بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة 10 فرق تم تقسيمهم على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأول فرق كل من القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، فيما تضم المجموعة الثانية فرق كل من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومحاكم دبي، وماي دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ومركز وريزدنس البستان.

 

التعليقات مغلقة.