السبت, 25 مايو 2024 | 12:09 صباحًا

العتال: المطور العقاري تحول الي ممول ويجب أن يغير القطاع المصرفي سياسته للنهوض بالقطاع 

أكد المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج ان المطورين العقاريين في مصر أصبحوا يقومون بدور النظام المصرفي وتحولوا الي ممولين .

 

وطالب العتال خلال مشاركته في الجلسة الثانية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري النظام المصرفي أن يعيد النظر في أنظمة التمويل للشركات أو الأفراد ودراسة التجارب الناجحة في هذا الشق وتطبيقها وهو ما يساهم في القضاء على الفجوة التمويلية التي يشهدها القطاع العقاري حاليًا، خصوصًا فيما يتعلق بارتفاع الفائدة وهو أمر لن يتحمله المطور أو العميل.

 

قال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج أن السوق المصري يختلف عن غيره من الأسواق بارتفاع حجم الطلب سنويا لتغطية طلب 120 مليون مصري يبحثون عن السكن، وبالتالي فهناك معروض منخفض مقابل طلب مرتفع

 

كانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الثالث انطلقت قبل قليل تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور وزيري التجارة والصناعة أحمد سمير والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

 

ويناقش المؤتمر خلال ثلاث جلسات متتالية أبرز الملفات التي تهم القطاع العقاري ضمن سلسلة فعالياتها الرامية لدعم القطاع العقارى المصرى وإزالة جميع التحديات التى تقف أمام تحقيق مستهدفات الدولة للتنمية العمرانية ومضاعفة مساحة الرقعة المعمورة.

 

تناقش الجلسة النقاشية الأولى تحديات وقرارات لإنعاش السوق العقاري وارتفاع أسعار مواد البناء وتبحث الجلسة الثانية دوافع الاستثمار بمدن الجيل الرابع والجلسة الأخيرة تصدير العقار .. فرص ضائعة وحلول ممكنة والتمويل العقاري بمصر .. الواقع والتحديات

 

وأكدت نخبة من أبرز المطورين العقاريين المشاركين فى الجلسات التحضيرية على ضرورة وضع نماذج بديلة لاحتساب الفائدة على أسعار الأراضي في ظل ارتفاع أعباء التكاليف للحفاظ على التنمية العمرانية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا، وبناء سلسلة من المدن الذكية والمتطورة فى توقيت واحد.

التعليقات مغلقة.