الخميس, 11 أغسطس 2022 | 7:55 مساءً

الفريق مهاب مميش يتجه إلى موسكو غدا لإنهاء مفاوضات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية

غداً يسافر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى روسيا الاتحادية، على رأس وفد من الهيئة، لإنهاء المفاوضات بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد.

وقال الفريق مهاب مميش، أن المفاوضات التي تمت مع الجانب الروسي جاءت بنتائج جيدة، أعقبها التوقيع على الاتفاقية الإطارية لإنشاء المنطقة فى مايو 2018 بموسكو خلال أعمال الدورة ال 11 للجنة الحكومية المشتركة .

وأضاف مميش، أن دعم القيادة السياسية للبلدين فى هذا الأمر، انعكس بشكل إيجابى على المفاوضات التى تجريها الهيئة الاقتصادية والمطور الصناعى الروسي، خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين البلدين لإنشاء هذا المشروع الكبير.

وقال الفريق مميش، أن الزيارة تستغرق 4 أيام تتضمن زيارة وفد الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة دوبنا الروسية، والتعرف على خبرات الجانب الروسى فى إدارة هذه المناطق، فضلا عن إجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية ولقاءات مع كبرى المستثمرين الروس.

كما تتضمن الزيارة، لقاءات مع كبرى الشركات المؤهلة للدخول فى الشراكة مع المنطقة الصناعية، وعقد ورش عمل ثنائية مع الهيئة الاقتصادية والجانب الروسى، لتقديم عرضا شاملا حول الفرص الاستثمارية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمزايا والخدمات المقدمة للمستثمرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.