الإثنين, 28 نوفمبر 2022 | 2:12 مساءً

المبادرة الدولية للأمم المتحدة في مصر “شباب بلد” تعين العداءة بسنت حميدة سفيرة لها

عينت الأمم المتحدة بطلة سباقات العدو المصرية بسنت حميدة سفيرة للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited في مصر (شباب بلد)، وهي منصة متعددة الأطراف تهدف إلى توحيد الجهود وتوجيه الاستثمارات لصالح الشباب في مصر ونقلهم من التعلم إلى الكسب وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

وأطلقت الأمم المتحدة مبادرة Generation Unlimited عام 2018 كأول شراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع الشباب في العالم في المرحلة العمرية بين 10 و24 عامًا، والبالغ عددهم 1.8 مليار شاب وفتاة، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030. ويبلغ عدد هؤﻻء الشباب في مصر 28 مليون شاب وفتاة يمثلون 27% من عدد السكان.

وقد أطلقت مبادرة “شباب بلد” بنجاح، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقيادات للقطاع الخاص وممثلين للشباب، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحققت بسنت حميدة إنجازاً تاريخياً أثناء دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 في وهران، الجزائر، حين أصبحت الأولى بين الرياضيين في مصر التي تفوز بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر. ومضت قدماً لتحصد ميداليتها الذهبية الثانية في سباق 200 متر.

ومن خلال دورها الجديد، ستدعم حميدة عمل (شباب بلد) وتسلط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب واكسابهم المهارات وربطهم بفرص التوظيف وأيضا غرس مفهوم ريادة الأعمال لديهم.

وشهد فعاليات حفل تعيين حميدة سفيرة لمبادرة (شباب بلد) كل من السيد/ جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف)، وفريدريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، ود/ غادة مكادي مدير عام الشراكات ومدير مشروع (شباب بلد) بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر، والعديد من ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

وقال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف) إن “نشر الوعي بالمبادرة يحتاج إلى تكاتف مختلف الأطراف في المجتمع وخاصة الصوت المؤثر لدى الشباب. نحن سعداء بانضمام بطلة سباقات العدو بسنت حميدة لمبادرة (شباب بلد)، ونأمل انضمام المزيد من المؤثرين وقادة الفكر لتوصيل رسالة المبادرة.”

وقالت بسنت حميدة سفيرة المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر (شباب بلد) “شرف كبير أن يكون لي دور في مبادرة عالمية للشباب في مصر، والتي تضع شباب مصر كأولوية وتساعدهم على تنمية مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم والمشاركة الإيجابية في المجتمع. يسعدني المساهمة في توصيل رسالة المبادرة وتحفيز الشباب للانضمام إليها واﻻستفادة من الفرص التي تتيحها لهم.”

وأضافت “الشباب يحمل دائما شعلة الأمل في غد أفضل، وشيء رائع أن يكون لدينا مثل هذه المنصة التي توحد جهود مختلف الأطراف لصالح الشباب.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.