الإثنين, 28 نوفمبر 2022 | 10:53 مساءً

المعهد الوطني بجامعة الإمارات يقدم عرضاً تعريفياً عن خدمات الاعتماد لأعضاء هيئة التدريس في مستشفى توام

 

قدّم الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد الوطني للتخصّصات الصحية، عرضاً تعريفياً شاملاً لأعضاء هيئة التدريس في مستشفى توام. شمل العرض الرؤية الاستراتيجية التي تأسس عليها المعهد الوطني للتخصصات الصحية كمؤسسة وطنية مكلّفة بقيادة وتنظيم التطوير المهني للقوى العاملة الصحية في الدولة، مع التركيز بشكل خاص على التدريب التخصصي.

 

وخلال العرض التوضيحي أشار الدكتور محمد الحوقاني إلى أهمية مراجعة سياسات ومتطلبات الاعتماد والالتزام بها للارتقاء بجودة التعليم الطبي، وأوضح الحوقاني: “أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة وخطة العمل لرفع المستوى العلمي والمهني للأطباء والمهن الصحية في مختلف التخصصات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والهيئات التعليمية والمنظمات الطبية والصحية داخل الدولة وخارجها”.

 

واستعرض الدكتور الحوقاني خلال اللقاء الخدمات الإلكترونية E-Services، التي يقدمها المعهد من ورش عمل لإعداد المقيمين وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال الاختبارات والتقييم. كما عرض خدمات الاعتماد المؤسسي والاعتماد البرامجي التخصصي، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لضمان مطابقتها لمعايير الاعتماد، وذلك بهدف تشجيع العاملين في القطاع الصحي لمواصلة مسيرتهم المهنية نحو الدراسات العليا في المجالات الصحية التخصصية.

 

وفي ختام اللقاء جرى تكريم 10 أعضاء من الهيئة التدريسية المقيمين في مستشفى توام والذين تم اعتمادهم من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية بعد اجتيازهم الدورات المقررة.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.