السبت, 20 أبريل 2024 | 12:27 صباحًا

المنسى: طرح الأراضي بالعملة المحلية يعمل على تنمية القطاع العقاري بشكل اكبر

طالب المهندس محمود المنسى رئيس شركة unified development القائمين على بيع الأراضي المخصصة للتطوير العقارى فى مصر لطرحها على المطوريين العقاريين بالعملة المحلية وليس بالدولار، وذلك للتسهيل عليهم فى القيام بالعملية التطويرية دون معوقات، وخاصة فى ظل الازمة التى يعانى منها الجميع من توفير العملة الصعبة.

 

واوضح انه فى نفس التوقيت اذا سمحت الدولة للمطورين بالبيع بالدولار مع وضع نسبة تحويل من حصيلة البيع لصالح الدولة سيعمل هذا القرار على تحقيق كافة الاهداف سواء للمطور او الدولة عن طريق توفير العملة الأجنبية للدولة والمطور بالاضافة الى المساهمة فى تصدير العقار المصرى الى الخارج وجذب فئات وشرائح مختلفة من العملاء الاجانب، وكذا تنشيط السياحة الاجنبية فى مصر.

واشار “المنسى” الى ان الدولة خلال الفترة الاخيرة عملت على توفير المناخ الاستثماري لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنمية الاستثمارات المحلية مع تطوير كامل للبنية التحتية لطرق النقل والمواصلات وتنمية وتطوير عمرانى لم يسهده السوق منذ عقود زمنية.

لذا نأمل ان تستمر الدولة فى جهودها نحو فتح آفاق جديدة للاستثمار وتشجيع القطاع العقاري على المساهمة فى تطوير قطاع كبير يعتمد عليه الاقتصاد الوطنى بنسبة لا تقل عن 30% من نمو الاقتصاد القومى المصرى.

التعليقات مغلقة.