السبت, 28 سبتمبر 2024 | 12:20 صباحًا

النيابة عن “حريق الموسكي”: إصابة 45 شخصًا واحتراق 54 محلًا وخسائر 50 مليونًا

أعلنت تحقيقات نيابة الجمالية، برئاسة المستشار أحمد البرديني، تحت إشراف المستشار أحمد الأبرق محامي عام غرب القاهرة، في واقعة حريق حارة اليهود، احتراق 54 محلا تجاريا وإصابة ما يقرب 45 شخصا.

وبيّنت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار شادي سيف مدير النيابة، ومحمود عبدالعزيز وأحمد طارق وكلاء نيابة الجمالية، أن الحريق داخل عمارة رقم 4 في مول “الشهابوره” والمكون من 4 طوابق، حيث نشب الحريق في الدور الأرضي، وانتقله إلى الدور الرابع، ليسفر عن حريق 54 محلا، وإصابة ما يقرب من 45 شخصا، حيث كشفت تحقيقات النيابة عن أن حجم الخسائر من 30 إلى 50 مليون جنيه.

وانتقل فريق النيابة إلى المستشفيات لسؤال المصابين والأطباء المسؤولين عن علاجهم، لسؤالهم حول الواقعة للوقوف على كشف ملابسات الحريق، وتبين أن المول به محالات لتجار العطور وأدوات التجميل بدءا الحريق في الدور الأرضي نتيجة ماس كهربائي وامتد إلى الدور الدور الرابع، حيث أمرت نيابة الجمالية بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق، والوقوف على بداية ونهاية الحريق.

ونفت النيابة وجود حالات وفيات أو صابات خطيرة، وتوجد 10 حالات فقط محجوزة لتلقي العلاج اللازم، وخروج باقي الحالات التي تعرض لاختناق وجروح طفيفة من المستشفيات بعد تلقي العلاج.

يذكر أن النيابة أمرت بانتداب فريق من المعمل الجنائي لأخذ عينات من موقع الحريق لبيان أسبابه وهل توجد وراءه شبهة جنائية من عدمه.

التعليقات مغلقة.