الإثنين, 15 أغسطس 2022 | 8:43 مساءً

انطلاق فاعليات  مؤتمر وطن رقمى 4 مارس المقبل

 

تستهدف غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات زيادة التعاقدات المبرمة من خلال مؤتمر ومعرض وطن رقمي 2019 بنسبة 15 ٪ عن العام الماضي.

 

وقال وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الغرفة ستعقد مؤتمر وطن رقمي في الفترة من 4 وحتى 6 مارس الحالي، وسيقوم المؤتمر بعرض منتجات 80 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف أن المؤتمر سيركز هذا العام على مجال أمن المعلومات والابتكار خاصة أنه أساس تقدم أي دولة.

 

تابع أنه سيتم مناقشة مشروعات التحول الرقمي التي تطرحها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة دعم قدرات الشركات وكذلك سيتم عرض اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة جرائم المعلومات.

 

وسيتم خلال المؤتمر طرح اللائحة التنفيذية على شركات القطاع العاملة في مصر لمناقشتها تمهيدا لإقرارها.

 

وقال إن الغرفة ستعمل بالتنسيق مع وزارة السياحة على كيفية الاستفادة من التسويق الإلكتروني عبر جلسات نقاشية يتم عقدها في المؤتمر.

 

وذكر أن المؤتمر سيناقش أيضا من خلال وزارتي المالية والتخطيط والبنك المركزي مشروعات التحول الرقمي في مصر.

 

أضاف جاد أن المؤتمر سيتيح فرصا جديدة للشركات الناشئة وسيتم عقد يوم الابتكار في المؤتمر بهدف التعرف على التحديات في مجال المشروعات الناشئة وكيفية مواجهتها مع طرح الفرص أمام هذه الشركات.

 

وأشار إلى أنه سيتم في يوم الابتكار عرض قصص نجاح للشركات الناشئة المصرية والأجنبية العاملة في السوق المصري، كما سيتم شرح للتكنولوجيات الجديدة وكيفية استغلالها واستخدامها في مشروعات التحول الرقمي، بالإضافة إلى أن المؤتمر سيتيح فرصا تمويلية جديدة للشركات الناشئة.

 

ووفقا لغرفة تكنولوجيا تعتبر مصر في المركز الرابع من حيث الإنفاق نحو التحول الرقمي بعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا.

 

وذكرت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن حاضنة إبداع التابعة لها ستركز الفترة المقبلة على مشروعات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الديجيتال وتم تخريج 7 شركات ناشئة خلال الدورة الأولى من الحاضنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.