السبت, 13 أغسطس 2022 | 8:10 مساءً

انطلاق مسابقة السلامة المهنية لشركات المياة

كتب : محمد الشهاوي

افتتح، اليوم الإثنين، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، “مسابقة السلامة والصحة المهنية”، تتنافس خلالها 17 شركة تابعة للشركة القابضة في مجالات التعامل بالأماكن الضيقة والمغلقة والتعامل السريع مع تسربات الكلور، بحضور الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، ورئيسا شركتي مياه الشرب، والصرف الصحي بالإسكندرية.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن هذا النوع من المسابقات يعكس تطورا كبيرا في خريطة أداء وتصرفات الشركات المصرية، لتوفير مناخ العمل الآمن للعاملين من ناحية والبيئة المحيطة من ناحية أخرى.

وأضاف أن منافسة هذا العدد من الشركات واستعراض الكوادر والممارسات تعد تجربة فريدة لاستقدام مثال يحتذى به لرفع كفاءة العامل والشركة على حد سواء.

وأكد قنصوة الطفرة النوعية التي حققتها الشركة القابضة وشركاتها التابعة في مجال السلامة والصحة المهنية لمواجهة التحديات الحالية، وتطبيق مفهوم الصيانة الوقائية.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المسابقة التي تنظمها الشركة القابضة للعام السادس على التوالى تهدف إلى رفع مستوى أداء العاملين في التعامل مع خطط الطوارئ المختلفة واتباع إجراءات السلامة في الأماكن المغلقة ذات الخطورة والسيطرة على تسرب غاز الكلور في أقل وقت ممكن لتجنب كافة المخاطر التي تصيب العاملين أو المحيطين على حد سواء.

وأشار إلى أن المسابقة تخلق روح المنافسة والتدريب المكثف للعاملين وزيادة أعداد المشاركين.

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد جابر شحاتة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أنه على مدار 3 سنوات متتالية يتم تنظيم هذا الحدث بمحطة المنشية 2.

وأضاف شحاتة أننا نضع بعين الاعتبار تطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية في كل ما يتعلق بأعمال المحطات والشبكات وعنابر الكلور من أجل توفير مجال الحماية للعاملين بالمحطة والمواطنين والمناطق المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.