الإثنين, 17 يونيو 2024 | 8:07 مساءً

بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبمشاركة 30 مدربًا ختام دورة يوفنتوس بدبي لتأهيل مدربي كرة القدم

 

اختتمت فعاليات دورة يوفنتوس التدريبية لتأهيل مدربي المراحل العمرية لكرة القدم التي أقيمت بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي ونادي يوفنتوس الإيطالي والتي تأتي في إطار خطة مجلس دبي الرياضي الاستراتيجية لتطوير القطاع الرياضي من خلال جذب القطاع الخاص كشريك أساسي وتنظيم فعاليات وبرامج لها تأثير على تطوير الكوادر الفنية والتدريبية العاملة في قطاع كرة القدم واستقطاب وتطوير المواهب الرياضية.

وحاضر في الدورة خبراء من الكوادر التدريبية لنادي يوفنتوس الذين حضروا من إيطاليا خصيصًا لهذه الدورة التي تعد هي الأولى من نوعها التي ينظمها نادي يوفنتوس خارج أوروبا، واستمرت الدورة التي نظمتها أكاديمية يوفنتوس في دبي على مدار ثلاثة أيام في نادي النصر الرياضي وشارك فيها أكثر من 30 مدرب من مدربي المراحل العمرية في الأندية والأكاديميات الحكومية والخاصة.

وجمعت الدورة بين الجوانب الفنية والعقلية والنفسية والشخصية، واستعرضت خلالها أكاديمية يوفنتوس منهجيتها في التدريب في خمس نقاط: أسلوب اللعب، والقدرة الفنية، والقدرة التكتيكية، والعامل العقلي، والتحكم بالحالة الانفعالية، والاجتماعية، وقدم المحاضرون التوجيهات والإرشادات للمدربين لإدارة العملية التدريبية بكفاءة وفعالية، وفي ختام الدورة حصل جميع المشاركين على شهادة صادرة عن نادي يوفنتوس لكرة القدم.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار تنفيذ برامج مجلس دبي الرياضي الخاصة بتطوير الناشئين والشباب، في الجانب المتعلق باستقطاب وتطوير المواهب الرياضية وتأهيل الكوادر الفنية، ورفع درجة كفاءة المدربين العاملين في المراحل السنية وأكاديميات أندية وشركات كرة القدم بدبي، وتعد الدورة استمراراً لبرامج المجلس التطويرية في مجال إعداد مدربي كرة القدم، التي تضمنت تنظيم دورات تدريبية خارجية لمساعدي المدربين بشركات كرة القدم بأندية دبي، بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الدولية.

ونشر نادي يوفنتوس على موقعه الرسمي وحسابته في مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل على الدورة التي ينظمها لأول مرة خارج إيطاليا ويشيد فيها بمستوى المدربين المشاركين من مختلف الجنسيات.

وقال محمد لجام، رئيس مجلس إدارة إف إف جي للإدارة الرياضية: “نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه لتنظيم هذه الدورة ومساهمته الكبيرة لإنجاحها من كافة النواحي، كما نشكر نادي النصر الرياضي على حسن ضيافتهم لفعاليات الدورة في منشآتهم الرائعة، ونحن فخورون للغاية باستضافة أول دورة تدريبية ليوفنتوس خارج أوروبا، ويعد هذا الإنجاز شهادة على الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها الأكاديمية منذ عام 2015. ويتماشى المشروع تمامًا مع رؤية مجلس دبي الرياضي لرفع مستوى التدريب في الإمارة”.

وأضاف فابريزيو بوليجيزي الرئيس التنفيذي لشركة FFG للإدارة الرياضية: “كانت دورة تدريب يوفنتوس هي الأحدث من بين العديد من الأنشطة التي قمنا بها طوال الموسم من خلال الرحلات، والبطولات، وزيارات الأساطير، والجوائز. جنبًا إلى جنب مع فريق أكاديمية يوفنتوس، ونحن ملتزمون بمواصلة تقديم مساهمتنا لمجتمع كرة القدم في دبي والإمارات بشغفنا وكفاءتنا”.

لقد أثبتت أكاديمية يوفنتوس في دبي نفسها بسرعة كوجهة رئيسية للمواهب الكروية الشابة، وهو ما أبرزته فوز الأكاديمية بجائزة SPIA المرموقة لأفضل مؤسسة رياضية للشباب هذا العام، ويعد هذا التقدير شهادة على برامج الأكاديمية الاستثنائية والتزامها بتنمية الشباب. إن فوزهم الرائع في كأس العالم ليوفنتوس العام الماضي مع فريق تحت 12 عامًا يؤكد على تميزهم.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.