الجمعة, 24 مايو 2024 | 5:53 صباحًا

بداية قوية لمنتخبنا في “دولية ند الشبا” للبادل

 

حقق منتخبنا الوطني بداية قوية في النسخة الأولى من البطولة الدولية للبادل التي انطلقت منافساتها أول من أمس (الثلاثاء) وتستمر حتى الأحد المقبل في صالة البادل بمجمع ند الشبا الرياضي ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الأكبر من نوعها خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار “قدرات لا حدود لها” ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم من بينها 1 مليون درهم للجمهور.

وفاز منتخبنا الوطني على شقيقه السعودي بثلاث مباريات نظيفة لحساب الجولة الأولى للمجموعة الأولى، حيث فاز بصعوبة في الأولى والثانية 7 – 5 و7 – 5 ثم 6 – 7 و6 – 3 و7 – 6، قبل أن يخرج بفوز سهل في الثالثة بنتيجة 6 – 2 و6 – 3 ومثله في المباريات الثلاث الثنائي عبد الله عبد الله وفارس الجناحي، ثم سالم الهولي وحمد الجناحي وفي المباراة الأخيرة عبد الله أهلي وعمر بهروزيان.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب اليابان على نظيره القطري بنتيجة 2 – 1، جاءت تفاصيلها على النحو التالي 6 – 1 و7 – 6 لليابان ثم فاز “العنابي” بالمباراة الثانية 6 – 1 و3 – 6 و6 – 4 وعاد اليابان لينتزع نتيجة المباراة الثالثة 6 – 3 و3 – 6 و7 – 6.

وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب الإيراني فوزا بثلاثية نظيفة على نظيره البحريني بواقع 4 – 6 و6 – 0 و4 – 0 (انسحاب الثنائي البحريني بداعي الإصابة)، وكرر المنتخب الإيراني فوزه في المباراة الثانية 6 – 3 و2 – 6 و6 – 4 وفي الثالثة 6 – 4 و4 – 6 و6 – 3، ولحساب المجموعة ذاتها فاز المنتخب المصري على الكويت 2 – 1 واستطاع الأزرق الكويتي أن يتغلب على الفراعنة في المباراة الأولى 6 – 1 و6 – 0 لكنه خسر في المباراة الثانية 3 – 6 و7 – 6 و6 – 4 وفي الثالثة 6 – 3 و6 – 1.

وتقام الليلة بداية من الساعة 8:45 مساء، 4 مباريات لحساب الجولة الثالثة من النسخة الأولى من بطولة ند الشبا الدولية للبادل، التي تشارك فيها 8 منتخبات، حيث تلتقي الإمارات مع قطر ومنتخب السعودية مع اليابان في المجموعة الأولى، ويلتقي منتخب إيران مع الكويت والبحرين مع مصر في المجموعة الثانية.

وحضر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل جانب من المنافسات، كما تابع المنافسات معالي عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي حضر أيضًا منافسات الكرة الطائرة.

 

السحب على سيارة فورد الثانية

تجري اللجنة المنظمة اليوم (الخميس 6 أبريل 2023) السحب على سيارة فورد تيريتوري الثانية المقدمة من شركة الطاير للسيارات راعي رئيسي للدورة، التي تقدم 6 سيارات فورد حديثة يتم السحب عليها في الأيام التي تقام فيها نهائيات البطولات ليفوز بها أحد أفراد الجمهور الذي يملأ المدرجات ويحضر لمتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي، كما تقدم اللجنة المنظمة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية.

 

4 بطاقات مشاركة في الكرة الطائرة

قررت اللجنة المنظمة منح فرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة بطاقة مشاركة تلقائية في النسخة المقبلة مما يمنح المشاركين دافعًا إضافيًا للتميز والفوز بالمباريات وتقديم أقوى العروض نظرًا لأن هذا الفوز سيمنحهم مكافآت مالية مجزية ويضمن مشاركتهم في النسخة المقبلة والاستعداد المبكر لها.

وواصلت بطولة الكرة الطائرة منافساتها المثيرة، وشهدت مباريات اليوم الرابع عروضاً قوية أشعلت حماس الجماهير التي احتشدت أمس في صالة ند الشبا الرياضية.

وأسفرت المنافسات عن فوز فريق الحبتور للسيارات على فريق زعبيل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وجاء الشوط الأول مثيراً للغاية، حتى أنه سار نقطة بنقطة، إلى أن انتهى بفوز فريق الحبتور بنتيجة 25-23.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق زعبيل من العودة والفوز بنتيجة 25-14، أما الشوط الثالث فلم يقل إثارة، وسار نقطة بنقطة على نهج الشوط الأول، حتى حسمه فريق الحبتور لصالحه بالفوز 25-21، وحمل الشوط الرابع معه قمة الإثارة وقدم الفريقان أداء رائعاً، لكن الحظ ابتسم لفريق الحبتور في نهاية الشوط وفاز بنتيجة 27-25، لينهي اللقاء لصالحه بالفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وبرز من فريق الحبتور لاعبه فيليب إيرتون حيث سجل 27 نقطة، فيما ظهر من فريق زعبيل لاعبه ليوناردو مارتينيز الذي سجل 29 نقطة.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق الجوارح على فريق الخالدية بثلاثة أشواط نظيفة، حيث أنهى الشوط الأول بنتيجة 25-17، وانتهى الشوط الثاني بنتيجة 25-14، وانتهى الشوط الثالث بنتيجة 25-19.

وكان الثنائي سفيان حسني من فريق الخالدية وداسيلفا جابريال من فريق الجوارح هما أكثر من سجل نقاطاً في المباراة 11 نقطة لكل منهما.

 

الفردان ورجب يشيدان بالمستوى الفني لدورة ند الشبا

أكد نجما منتخبنا الوطني للكرة الطائرة ونادي الوصل سابقًا جعفر الفردان وعارف رجب على تطور المستويات الفنية لبطولة الكرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية وازدياد قوة المنافسات عامًا بعد عام، وقال جعفر الفردان: “نشاهد هذا العام بطولة استثنائية مشمولة بمحترفين عالميين وأسماء كبيرة، هذه المرة رأينا لاعبين من جميع القارات، أصبح لدى الإداريين خبر في التعاقد مع اللاعبين، حتى أصبح الفريق يأتي معه المدرب الخاص به، وهناك مدربين عالميين من أبرزهم مدربي منتخبات نيوزيلندا وإيران وتركيا، شاركوا في بطولات عالمية، والبطولة تتطور عامًا بعد عام برغم صعوبة التعاقد مع اللاعبين”.

وقال عارف رجب: “تزداد قوة المنافسات في كل عام، والفرق تقدم مستويات فنية عالية نتيجة حصولهم على نخبة من اللاعبين العالميين، وأتوقع أن فريقا الامبراطور وفهود زعبيل هما الأكثر حظًا للوصول إلى النهائي نظرًا لامتلاكهم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين”.

 

دبي للإسعاف يقفز إلى صدارة سلة الكراسي المتحركة

قفز فريق دبي للإسعاف إلى صدارة المجموعة الأولى من بطولة السلة للكراسي المتحركة المقامة حاليا بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، بعد فوزه على بلدية دبي 28-18، ورفع رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع هيئة الطرق الغائب عن هذه الجولة، والذي حل وصيفا، ويلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي على صدارة المجموعة، فيما حقق أبيلتي لايف الفوز الأول في المجموعة على حساب هيئة تنمية المجتمع 20-12، وجاء في المركز الثالث برصيد 4 نقاط متساويا مع بلدية دبي وهيئة تنمية المجتمع.

وفي المجموعة الأولى واصل فريق شرطة دبي انتصارات واعتلاء القمة بعدما تغلب على فريق دائرة المالية 42-17، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط يليه مركز وريزيدنس البستان الذي فاز على هيئة كهرباء ومياه دبي بنتيجة 23-20 ورفع رصيده إلى 5 نقاط فيما جاء مياه دبي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ثم دائرة المالية 4 نقاط ومحاكم دبي 3 نقاط في المركز الأخير.

من جانبه أكد الحكم الدولي يعقوب غابش الذي يدير مباريات بطولة السلة للكراسي المتحركة أن دورة ند الشبا بصمة كبيرة خلال شهر رمضان المبارك والجميع ينتظرها بفارغ الصبر سواء اللاعبين أو الجمهور وأيضا الحكام مشيرا إلى أنه يدير مباريات السلة من بداية دخول البطولة إلى قائمة الدورة.

وأضاف أن نسخة 2023 من أقوى بطولات السلة كونها تضم عدد كبير من اللاعبين المميزين بجانب وجود فئات في كل فريق وبالتالي هناك تكافؤ في كل المباريات والجمهور المتواجد يستمتع بهذه الإثارة وعدد من المباريات انتهى بفارق نقطة واحدة وهو دليل على القوة وتقارب المستوى.

وأشاد غابش بالروح الرياضية للاعبين، وقال:” الحقيقة أن جميع اللاعبين ملتزمون بقرارات الحكام ولا يوجد اعتراض بجانب أن سقوط لاعب نجد لاعبي الفريقين يسرعون لمساعدته ومثلما تبدأ المباراة المصافحة بين اللاعبين تنتهي بنفس المشهد مشيرا إلى أن هناك فوارق بسيطة بين قانون كرة السلة للكراسي المتحركة وكرة السلة للأصحاء ومن السهل أن يدير أي حكم المباراة.

 

التعليقات مغلقة.