السبت, 20 أبريل 2024 | 12:20 صباحًا

بروكور تسلط الضوء على أهمية دمج التكنولوجيا بالبناء في منتدى البناء الذكي

استضافت شركة “بروكور”، المزود العالمي الرائد لبرمجيات إدارة الإنشاءات، مؤخراً منتدى البناء الذكي في فندق جي دبليو ماريوت مارينا دبي. ويجمع المنتدى قادة قطاع البناء وأصحاب الرؤى المستقبلية بهدف خوض مناقشات وحوارات تتناول الدمج السلس للتكنولوجيا في البناء من أجل تعزيز الكفاءة التشغيلية ودفع عجلة الابتكار.

 

وشهد منتدى البناء الذكي مشاركة نُخبةٍ من الرؤساء التنفيذيين، والرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية، والرؤساء التنفيذيين لشؤون العمليات التشغيلية، والمؤسسين وغيرهم من الشخصيات المؤثرة في قطاع البناء. وسلّطت أفكارهم الضوء على الأهمية الاستراتيجية للتكنولوجيا في دفع عجلة الابتكار وتعزيز الاستدامة والمرونة. وخلال فعاليات المنتدى، شددت شركة “بروكور” والعديد من قادة القطاع على أهمية الإدارة الفعالة للتغيير في قطاع البناء لتعزيز ثقافة الابتكار. كما شارك قادة القطاع بياناتٍ ورؤىً قيّمة مع الأطراف المعنية حول المحاور الأساسية للعام المقبل.

 

وقال براندون أوليفيري أوكونور، الرئيس الإقليمي – نائب الرئيس لشؤون المبيعات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “بروكور”: “يشهد قطاع البناء الإقليمي تحوّلاتٍ ملحوظة مدفوعاً بالتوجّهات والابتكارات الجديدة. ونجحنا من خلال استضافة منتدى البناء الذكي في جمع قادة القطاع وأصحاب الرؤى المستقبلية، إذ قدّم لهم هذا الحدث فرصةً مثالية للتعمّق في أساليب تعزيز التكامل التكنولوجي في البناء، بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتشجيع الابتكار. كما شكّل المنتدى منصة حيوية للتواصل وبناء الشراكات بين الأطراف المعنية في القطاع. ونؤكّد في بروكور على التزامنا الثابت بقيادة مسيرة التقدّم في حلول البناء الرقمية، والتعاون بشكل وثيق مع قادة القطاع لتعزيز الكفاءة التشغيلية ودفع عجلة الابتكار”.

 

وخلال الجلسة الأولى قدّم قادة قطاع البناء رؤيتهم وتوقّعاتهم للأشهر الـ12 المقبلة، مستعينين بجدول أعمال المنتدى الذي يركّز على المستقبل. وأتاح ذلك لأصحاب المصالح مناقشة أولوياتهم للعام المقبل. وأدار الجلسة مادلين سكيلين، مضيفة برنامج البودكاست “Tech Horizons” ومديرة التسويق الإقليمي لدى شركة “بروكور تكنولوجيز”. وسلطت الجلسة الثانية بعنوان “الترابط التكنولوجي – دفع عجلة الابتكار من خلال منظومة متكاملة”، الضوء على سُبُل عمل تكنولوجيا المنصات محفزاً استراتيجياً لرؤية البيانات والاتصال والابتكار، حيث شارك محمد الفاعور، مستشار حلول أول لدى شركة “بروكور” بصفته متحدثاً فيها.

 

وانعقدت الجلسة الأخيرة بعنوان “لوحة التنقل للتغيير – تأمين المشاركة الداخلية لثقافة الابتكار”، حيث ناقش كبار الخبراء الاستراتيجيات الناجحة لقيادة التغيير في قطاع البناء والتشييد. وشهدت الجلسة مشاركة كل من موكوند هيراني، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة “نافاتك” (Navatech)؛ وسالبي كيشيشيان، رئيس إدارة المنتجات لدى “ويك كاب” (WakeCap).

 

وكان لمنتدى البناء الذكي تأثيراً كبيراً على أصحاب المصالح والسياسات القادمة، إذ انعقد في مرحلة يقف فيها القطاع عند مفترق طرق بين التمسّك بالتقاليد والتحول. ومن خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية، فسح منتدى البناء الذكي الذي استضافته “بروكور” المجال أمام مزيد من التقارب الديناميكي بين البناء والتكنولوجيا، وكشف عن رؤى يُمكن أن تُحدث تحولاً جذرياً في سُبُل بناء الجيل القادم من المدن.

 

التعليقات مغلقة.