الإثنين, 28 نوفمبر 2022 | 1:16 مساءً

بعد تذبذب أسعار الذهب.. العقارات بديل لـ”الاستثمار الآمن”

شهدت الفترة الأخيرة تراجعا كبيرا في أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في البنوك وكذا تذبذب أسعار الذهب الأمر الذي جعل الكثيرين يعيدون النظر مرة أخرى في وسلة الاستثمار الآمن، ويتسألون هل هو العقار ام البنوك ام الذهب وغيره من الاستثمار في البورصة ؟.

العقار وعاء ادخارى آمن
وفي هذا السياق اكد المهندس مصطفى الجلاد عضو غرفه التطوير العقارى رئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقارى والصناعي ان العقارات والدهب دائما الاوعيه الاداريه الأكثر أمانا في وقت الأزمات.

وقال الجلاد أن العقارات والأراضى دائما مخزن للقيمة والإقبال على شراء العقارات لن ينقطع والدليل الأزمات التي واجهها قبل ذلك واستطاع التغلب عليها تماما.

لماذا اللجوء للعقار
وأكد أن المواطن يختار شراء العقار لتأمين مدخراته حتى تعود عليه بفائدة أكثر من فوائد البنوك المتعارف عليها وخاصة بعد هبوط الفائدة بهذا المستوى والذى يدل على تعافى الاقتصاد المصرى حيث إن فائدتها تتبلور فى زيادتها السنوية التى من الممكن أن تصل إلى ٢٥ % سنويًا إضافة إلى إمكانية تأجيرها بعائد شهرى متميز إضافة إلى زيادة قيمتها الشرائية

واستقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، وذلك بعد ارتفاع كبير مساء أمس الثلاثاء، ويسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا ومبيعا فى سوق الصاغة بمصر 810 جنيها للجرام.

عالميا ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوى في أسبوع إذ استند المعدن الأصفر إلى ارتفاع سجله في الجلسة السابقة بفضل آمال لمزيد من التحفيز الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن السياسات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1854.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ التاسع من ديسمبر عند 1858.13 دولار. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1859.60 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.