الإثنين, 27 مايو 2024 | 10:06 مساءً

بنك أبوظبي التجاري يحقق ارتفاعاً في قيمة علامته التجارية بأكثر من 8% لتصل إلى 10.5 مليار درهم

                                                                        

سجل بنك أبوظبي التجاري خلال العام الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في قيمة علامته التجارية بنسبة 8.7% لتصل إلى 10.5 مليار درهم، وذلك وفقاً للتقرير الصادر عن وكالة الاستشارات المستقلة “براند فاينانس” الرائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية. وبهذا التصنيف، سجل البنك قفزة نوعية في ترتيبه ليحتل المرتبة 109، متقدماً بواقع 4 مراكز على مستوى العالم.

كما تم اختيار علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري ضمن قائمة أفضل 10 رؤساء تنفيذيين للبنوك في العالم فيما يتعلق بالمؤشر الخاص بالعلامات التجارية في مجال تعزيز وتطوير قيمة الأعمال بشكل مستدام وذلك من خلال تحقيق التوازن الفعال بين متطلبات جميع الجهات المعنية بأعمال البنك، بما في ذلك الموظفين والمستثمرين والمجتمع ككل. وتجدر الإشارة إلى كون بنك أبوظبي التجاري المؤسسة المصرفية الوحيدة في المنطقة التي تمثلت في هذه القائمة المتعلقة بالرؤساء التنفيذيين للبنوك على صعيد العالم.

كما حافظ بنك أبوظبي التجاري على تصنيف (AA+) لقوة العلامة التجارية، حيث ارتفع إلى 78%، مقارنة مع 76% في عام 2023، وحقق البنك المرتبة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المؤشرات المتعلقة بانتشار العلامة التجارية إضافة إلى اعتماد العملاء لها كإحدى المؤسسات المفضلة للخدمات المصرفية. وقد ساهمت الشراكات الاستراتيجية والمبادرات المتعلقة بالتحول الرقمي إضافة إلى توفير تجربة استثنائية للعملاء في دفع عجلة نمو البنك وتعزيز قيمة علامته التجارية خلال العام الماضي.

وقال سافيو دي سوزا، مدير أول في “براند فاينانس”: “يواصل بنك أبوظبي التجاري ترسيخ سمعته كمؤسسة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتجلى ذلك في مستوى التطور الملحوظ الذي سجله على المقاييس الرئيسية لتصنيفنا هذا العام. ويدل هذا النمو القوي للبنك على مركزه المالي الراسخ، وتحسن أدائه ومكانته العالمية بفضل سجله المتميز في الابتكار، ومبادراته في التحول الرقمي، فضلاً عن ريادته في مجال العمل المناخي. وتساهم هذه المبادرات في ارساء مكانة البنك لدى جميع الجهات المعنية بأعماله، كما تضعه في موقع استراتيجي يمكّنه من تحقيق أهدافه الطموحة”.

أظهرت بيانات “براند فاينانس” أن أحد الأسباب الرئيسية الأخرى المساهمة في تطوير قوة العلامة التجارية الخاصة ببنك أبوظبي التجاري ومكانته بشكل عام يعود إلى التزامه الراسخ بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، فقد سجل البنك أعلى الدرجات بين البنوك الإماراتية في الحوكمة: والتي تشمل “الالتزام بالمعايير البيئية”، و”الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية”، و”الإدارة الفعّالة”  و”الحوكمة “. وفي نوفمبر 2023، برزت ريادة البنك على المستوى الإقليمي بانضمامه إلى “التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر”، وإعلانه عن مضاعفة التزامه بالتمويل المستدام بمعدل ثلاث مرات لتصل قيمة دعمه لمشاريع الاستدامة إلى 125 مليار درهم بحلول عام 2030. وجاء ذلك عقب قيام البنك بدمج الاستدامة في إطار استراتيجيته الخمسية تحت إشرافٍ كامل من مجلس إدارته.

وضمن تركيزه على تعزيز مكانته كمؤسسة مصرفية رائدة تواكب التطورات المستقبلية، يواصل بنك أبوظبي التجاري تسريع وتيرة التحول الرقمي بهدف تحفيز نموه المستدام وزيادة كفاءة وإنتاجية عملياته وتفعيل مشاركة عملائه، مما يقود إلى ارتفاع قيمة علامته التجارية وتنامي قوتها.

 

 

 

التعليقات مغلقة.