السبت, 20 أبريل 2024 | 12:32 صباحًا

بي إن القطرية تستغل أزمة “كورونا” وتحاول حرمان بن سلمان مش شراء نيوكاسل

إسلام البرماوي

نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية، تقريرًا، أكدت خلاله أن يوسف العبيدلي، المدير التنفيذي لمجموعة قنوات “بي إن” الإعلامية أرسل خطابا إلى أندية الدوري الإنجليزي ورابطة البريميرليج، يطالبهم فيه بمنع عملية بيع نادي نيوكاسل لولي العهد السعودي محمد بن سالمان.

وقالت الصحيفة، إن العبيدي برر ذلك “في خطابه” بأن نادي نيوكاسل سوف يُباع للحكومة السعودية وليس لرجل أعمال سعودي.

واستغل الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس “كورونا المستجد”، وأيضًا شبكة “بي أوت كيو”، وأطلق العبيدي عليها “شبكة القرصنة” وقال إن خطر بيع نادي نيوكاسل للحكومة السعودية، سوف يؤدي إلى خسائر مالية كبيرة، بسبب ماضي الدولة السعودية والسماح بالقرصنة، “على حد وصف العبيدي”.

وأكدت الصحيفة، أن العبيدي قال في خطابه إن الأزمة الاقتصادية التي تسببت بها مجموعة “بي أو كيو”، سببت خسائر مالية كبيرة لمجموعة بي إن، وأثرت أيضًا بالسلب على الدوري الإنجليزي.

وتابعت الصحيفة، ” إن العبيدي قال في خطابه إنه يحث فرق الدوري الإنجليزي كشريك متواجد منذ فترة، بعدم السماح بعملية بيع نيوكاسل لبن سالمان، خوفًا من رجوع عملية القرصنة على الدوري الإنجليزي”.

وأوضحت الصحيفة، أن العبيدي استغل الخسائر المالية أيضًا التي يمر بها الدوري الإنجليزي نتيجة التوقف، وأن احتمالية رجوع النشاط سوف يشهد عدم الحضور الجماهيري، وأن عائد البث التليفزيوني هو الذي سوف يتم العتماد عليه، وأن الفرق لن تتحمل قرصنة البث وخسائر مالية جديدة جراء الفرصنة.

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سالمان، كان قد اقترب وبشدة من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي مقابل 500 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات مغلقة.