الأربعاء, 10 أغسطس 2022 | 10:21 مساءً

تحالف عدداً من البنوك لصالح شركة القناة للسكر

تم اليوم توقيع عقود ضخ تمويل معبري لصالح شركة القناة للسكر لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع استصلاح وتطوير 181 ألف فدان غرب محافظة المنيا، وتدشين مصنع جديد لإنتاج السكر بطاقة سنوية 938 طنا.

تبلغ قيمة القرض 1.2 مليار جنيه بالإضافة إلى شريحة بالعملة الأجنبية بنحو 100 مليون دولار، وذلك بمشاركة 6 بنوك محلية هي: المصرف المتحد والبنك الأهلي المصري وبنك قطر الوطني وبنك الإسكندرية وبنك قناة السويس وبنك التنمية الصناعية.

هذا ويوفر المشروع خلال فترة إنشائه التي تبلغ 3 سنوات 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى 1500 فرصة عمل خلال التشغيل، هذا بالإضافة إلى نحو 50 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وقال “أشرف القاضي” رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن هذا المشروع الكبير موجة لتنمية محافظات المثلث الذهبي من حيث توفير فرص العمل وزيادة الإنتاجية للاكتفاء الذاتي وتحقيق زيادة في الصادرات المصرية.

وكشف أن المصرف المتحد وضع استراتيجيته على مساندة خطط الدولة في التنمية المستدامة من خلال تشجيع الاستثمارات المحلية والإقليمية. كذلك بناء ثقافة إنتاجية وزيادة المكون المحلي، وتحسين جودته لانطلاق الصناعات الوطنية، وتعظيم حجم الصادرات المصرية خاصة للسوق الأفريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.