الإثنين, 17 يونيو 2024 | 7:48 مساءً

“تداوي” تطلق مبادرة للأطباء للتطوع في علاج المرضى مجانا

الأولى من نوعها بالدولة للحالات المرضية المعسرة

 

أطلقت مجموعة تداوي الصحية في دبي مبادرة تطوعية للأطباء والكوادر التمريضية للمشاركة في علاج المرضى غير القادرين مجانا.

وقال مراون حاجي ناصر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجموعة إن المجموعة مستمرة في مبادرتها الإنسانية “تداوي بالرحمة تداوي” التي أطلقتها خلال شهر رمضان الماضي، لتقديم خدمة فحص المرضى المعسرين وتقديم العلاج لهم مجانا، يوم الجمعة من كل اسبوع، مشيرا إلى أن المبادرة تستقبل كل اسبوع مئات المرضى من مختلف الجنسيات لتلقي العلاج.

وذكر أن المجموعة قررت استمرار مبادرتها على مدار العام لاستقبال المرضى يوم الجمعة أسبوعيا بمركز تداوي الصحي في منطقة ديرة بدبي.

وأشار إلى أن المجموعة دعت الاطباء والكوادر التمريضية من المواطنين والمقيمين المرخصين في الدولة للتطوع في المبادرة لاستقبال أكبر عدد ممكن من المرضى غير القادرين على تحمل كلفة الفحص الطبي والحصول على الدواء، لافتا إلى أن الاطباء المتطوعين في المبادرة سيتولون فحص المرضى يوم الجمعة بالمشاركة مع الطاقم الطبي في (تداوي).

وذكر أن المجموعة تستقبل الكوادر الطبية الراغبة في التطوع بمقرها في دبي، تمهيدا للإنضمام للمبادرة الخيرية.

وأوضح مروان حاجي ناصر أن المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة لتقديم العلاج مجانا للمرضى غير المؤمن عليهم صحيا، وأطلقتها مجموعة تداوي للرعاية الصحية من منطلق دورها المجتمعي، وردا لجميل الوطن الذي يعلي قيم العطاء والخير والانسانية بين جميع فئات المجتمع.

وكانت مجموعة تداوي الصحية أطلقت بالتعاون مع جمعية “بيت الخير” وإذاعة نور دبي برنامج “تداوي” الإذاعي في شهر رمضان، لعلاج 200 مريضٍ معسر، ووفر البرنامج علاجا لأكثر من 50 مريضا بكلفة بلغت مليوني درهم.

ويستقبل الكادر الطبي في مركز تداوي المرضى ويجري لهم الفحوص الطبية اللازمة في كافة التخصصات الطبية ويقدم لها الدواء، خصوصا حالات الأمراض المزمنة ويعطي الأولوية للحالات الحرجة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.