الإثنين, 17 يونيو 2024 | 10:55 مساءً

«تغريد رفاعي» التطور التكنولوجي في التسويق قلب موازين التجارة العالمية

 

يتوجه العالم حاليًا الى التغيير بشكل كبير بفعل التطور التكنولوجي وخاصة في مجال التسويق الذي شهد ثورة فكرية خلاقة بكل مدلولاته، قلب موازين التجارة في الاسواق العالمية.

قالت المهندسه تغريد رفاعي المدير التنفيذي لشركة سيلكا جروب، في بيان صحفي لها اليوم، إن العالم أصبح أمام نقطة تحوّل في عصر الحوسبة الجديد، خصوصا مع انتشار مفهوم الذكاء الاصطناعي، لافته الي انه يسهم بشكل كبير في احدى الجوانب الانسانية أيضاً، والتي تم الاعتماد عليها بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، والتي استطاعت هذه التكنولوجيا من تمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحصول على الاستقلالية والإنتاجية ،مشيرة إلي أن الشركة تستخدم مجال الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات العمل لديها.

وأشارت تغريد الي أن الذكاء الاصطناعي باختصار هوه أدوات لتنفيذ المهام المعقده في أسرع وقت وبأقل تكلفة وأكثر ابتكارًا، حيث قامت الشركة ببعض الدراسات حول مواكبه المستقبل، تبين أن من الضروري إدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات العمل، واستغلالها لخدمتنا كبشرية، فضلا عن تأهيل العنصر البشري أيضا وليس الاستغناء عنه.

وتابعت في مجال التصميم لدينا العديد من المهندسين ذوي الخبرات العالية المتدربين علي استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إنتاج أفضل التصميمات للحصول علي نتائج تكاد تكون منعدمة من الأخطاء، حيث تساعد علي تغيير ملامح الخطة التسويقية للمنتجات.

وأوضحت أن الشركة تستهدف التوسع والانتشار في أغلب الدول العربية خلال الفترة القادمة، لتغيير الاستراتيجية التسويقية والنفاذ للأسواق الخارجية، مؤكدة علي أهميه مجال التسويق لأنه أساس لكل كيان وأنه السبب الرئيسي في ربح أي موسسة.

وتطرقت الي أهم المجالات المتأثرة بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي حاليًا، المجال الهندسي والالكترونيات، ومجال الأنظمة الأمنية، ومجال التسويق الرقمي.

التعليقات مغلقة.