الإثنين, 15 أغسطس 2022 | 11:27 مساءً

تنسيقية شباب الأحزاب: لملتقى أسوان لمناقشة تحديات أفريقيا والوطن العربى

كتبت : سارة صلاح

قال محمود فيصل القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب حماة الوطن، إن منتدى الشباب العربى والأفريقى المنعقد فى أسوان تحت رعاية رئيس الجمهورية، يختلف عن المنتديات السابقة، حيث إننا استطعنا أن نناقش قضايانا العربية والإفريقية بخصوصية أكثر وكانت هذه ضمن المقترحات التى نتمنى تنفيذها”.

وأضاف “القط”: “استطعنا التواصل مع جموع الشباب العربى والإفريقى وأيضا الحكومات فى ما يشغلنا كشباب من تحديات تعيق تقدم مجتمعاتنا وتطورها، وهذا المؤتمر استطعنا من خلاله أن نثبت للشباب الإفريقى أننا نسعى للتكامل عن طريق بناء الإنسان والتنمية المستدامة”.

وعن المكاسب التى ستعود على الشباب العربى والأفريقي من هذا الملتقى، الذى يرعاه ويشارك فيه رئيس الجمهورية، أوضح  “القط”: “الشباب المصري و العربي والإفريقى سيحقق مكتسبات عديدة على المدى القريب، فتحقيق الاستقرار وتعزيز العلاقات بين الدول سيفتح مجالات لفرص العمل وتنمية الحرف والتجارة البينية التى بدورها ستكافح البطالة التى هى أحد أسس الهجرة غير الشرعية، فنحن نسعى لوضع استراتيجيات وسياسات ومقترحات لترى القيادات السياسية أن الشباب لديه أفكار خارج الصندوق ومدرك للتحديات وهذا هو نقطة الانطلاق التى سنسعى لاستمرارها”.

وكان الرئيس عبد الفتاح  السيسي، قال إن مشكلة التواصل مع الشباب كانت موجودة من قبل، مشيرا إلى أن منتديات الشباب كانت فرصة عظيمة للدولة وللشباب لطرح الموضوعات والنقاشات بين المسئولين والشباب.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمنتدى الشباب العربى والإفريقى فى أسوان: فكرت فى عقد لقاء تليفزيونى أسبوعيا لكنى وجدته غير كاف، وهناك أحد الشباب طلب منى عقد مؤتمر الشباب، وكان مقترحاً للعمل مرة واحدة، لكن المنصة رائعة فى التواصل مع شبابنا وأصبحت منتديات الشباب فكرة رائعة خاصة عند تطبيقها، حيث قررنا عملها كل شهرين أو ثلاثة.. صحيح مقدرناش نعملها كل 3 شهور وأنا أعتذر عن ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.