الأحد, 6 أكتوبر 2024 | 4:21 مساءً

تيناوى: خفض الفائدة ينعش بورصة الأوراق المالية

أكد أكرم تيناوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك ABC – مصر، بقرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة بنسبة 1.5% على الإيداع والإقراض في اجتماع لجنة السياسات النقدية الأخير.

أضاف تيناوي، أن خفض الفائدة يحقق جملة من الفوائد لعل أهمها الإنتعاش المتوقع لبورصة الأوراق الـمالـية التي تتعطـش إلى السيولة بقوة مع تحول البعض إلى البورصة فى محاولة لكسب المـزيد من الأموال.

وأوضح أنه إذا مـا استمر تحسن مـؤشـرات الأداء الاقـتصادي كما هـو متوقع بـدعم مـن نجاحات برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى غير المسبوق، فإننا أمام مزيد من الخفض المتوقع بأسعار العائد في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل بالبنك المركزي المصري ما يمثل ضمان لتحقيق أعـلى مـعـدلات النمو، وتحقيق المزيد من فـرص العـمـل، بجانب القيمة المضافة التى تتمثل في ارتفاع معدلات التصدير، وخلق مزيد من الدعم للاستثمار المباشر الـذي يجب أن نعمل جميعا على تشجيعه، ليكون بديلا عن الاسـتـيـراد.

أشار إلى أن زيادة الاستثمارات تساهم في خلق احتياطي نقدي أجنبى قوي يوفر المزيد من تغطية الاحتياجات للتصنيع والتصدير، والوفاء بكل الالتزامات الخارجية التى لم يتأخر عنها البنك المركزي المصري يوما من الأيام.

التعليقات مغلقة.