السبت, 13 أبريل 2024 | 1:41 صباحًا

جامعة حمدان بن محمد الذكية تكرم الفائزين بجوائز البحث العلمي في إدارة الجودة والتعلم الذكي  

 

كرّمت جامعة حمدان بن محمد الذكية الفائزين بجوائزها في البحث العلمي في إدارة الجودة والتعلم الذكي، والتي  تسهم في تجسيد استراتيجية الجامعة لنشر ثقافة الجودة والبحث العلمي وإرساء دعائم التميّز والريادة في مختلف المجالات، بوصفها رافداً رئيسياً للدور الأكاديمي للجامعة، وتؤكّد على المكانة الراسخة للاستدامة والتميز في تشكيل معالم مستقبل البحث والابتكار في التعليم العالي، تنفيذاً لتوجّهات القيادة الرشيدة في دعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

 

وقال البروفسور أحمد عنكيط، عميد البحث العلمي ودراسات الدكتوراه بالجامعة: “نفخر في جامعة حمدان بن محمد الذكية بتكريم المساهمات الاستثنائية للباحثين المتميزين في إثراء المعرفة في مجالات إدارة الجودة والتعلم الذكي. وتعكس هذه الجوائز التزام الجامعة الراسخ بتعزيز ثقافة الابتكار والتميز القيادي، وتشجيع البحث العلمي وتعزيز دوره في تحقيق التقدم على المستويين الأكاديمي والمهني. ومن خلال الاحتفال بهذه الإنجازات المؤثرة، تهدف الجامعة إلى إعداد جيل من القادة والباحثين القادرين على تحقيق التميز والمساهمة في تقدم مجتمعاتهم لبناء مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً”.

 

وحاز سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي، على جائزة “فايجينباوم للتميز القيادي” ضمن فئة “المنجزون”، كما حصلت د. فاطمة آل شرف، مديرة إدارة الجودة والتميز المؤسسي في هيئة الصحة بدبي، على الجائزة نفسها ضمن فئة “القيادات النسائية”. وتهدف هذه الجائزة التي تأسّست تكريماً للدّكتور أرماند فال فايجينباوم، مؤسس مفهوم مراقبة الجودة الشاملة، إلى تقدير الرّجال والنساء في العالم العربيّ لقيادتهم المثاليّة في إدارة مؤسّساتهم، وفاءً لدورهم في الأعمال والمجتمع ونشر طرائق وثقافة الجودة في العمل.

 

وقد حصل د. أسامة مبارك، الأستاذ المساعد بقسم علوم الكمبيوتر في كليات التقنية العليا بالفجيرة، على جائزة جامعة حمدان بن محمد الذكية للتميز في التعليم الإلكتروني عن ورقته البحثية بعنوان “نظرية تعظيم أبعاد العوامل الأربعة لتحسين أداء المتعلم في التعليم المستدام”، ضمن فئة “أفضل ورقة بحثية لتطبيقات التعليم الذكي”، التي تحتفي بالأبحاث العلمية المتميزة بما يخص تطبيقات التعليم الإلكتروني في العالم العربي.

 

وعلى المستوى المؤسسي، حصلت “جمارك دبي” على “جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية” والتي أعلنت الجامعة في وقت سابق من العام الماضي عن فتح باب الترشيح لها ضمن دورتها السابعة، تقديراً للمسيرة المهنية العالمية للدكتور فاروق الباز، العالم الذي قدّم مساهمات قيّمة للإنسانية وأسهم في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في مجال استخدام الطاقات المتجددة، وبغرض تشجيع المسؤولية الاجتماعية والتميز في المؤسسات حول العالم، والاعتراف بمساهماتها المميزة في الاستدامة المؤسسية.

 

تحتفي الجامعة بالجهود الاستثنائية لمن يساهمون في دفع عجلة التقدم والتنمية في مختلف المجالات وبشكل خاص في مجالي إدارة الجودة والتعلم الذكي، وتحرص الجامعة على تنظيم ومنح هذه الجوائز التزاماً منها بتكريم ودعم وتشجيع الباحثين والروّاد في مجالات البحث والابتكار، وإيماناً بأهمية البحث العلمي والتميز القيادي في بناء مجتمع معرفي يسهم في تطوّر دولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بمكانتها لتبقى في مصاف الدول المتقدّمة عالمياً.

 

التعليقات مغلقة.