السبت, 13 أغسطس 2022 | 7:40 مساءً

جبر : تصدير العقار المصرى للخارج يجلب عملات اجنبية

كتب : محمد الشهاوى

أكد محمد كمال جبر رئيس البناء العربى للتطوير والتنمية العقارية ، أن صناعة تصدير العقار ستكون مستقبل الاستثمارات العقارية خلال المرحلة فى ظل توجه الحكومة والقيادة السياسية لإنجاح المنظومة ودعمها بكافة السبل.

وقال “جبر “، فى تصريحات صحفية ، أن تصدير العقار للخارج لة ٥ فوائد أساسية وهي زيادة فرص المنافسة بين الشركات العاملة فى السوق المحلى، وجلب مزيد من العملات الأجنبية تحقق فوائد كبيرة للاقتصاد القومى، وجذب المستثمرين الأجانب لمصر لتنفيذ مشروعات جديدة، وكذلك زيادة فرص المستثمرين المحليين فى الترويج لمشروعاتهم العقارية فى الخارج، فضلاً عن مضاعفة الاستثمارات العقارية والمبيعات وزيادة القوة الشرائية.

كانت غرفة التطوير العقارى ، قد أرسلت تفاصيل المشروع المطروح للتصدير إلى جهاز التمثيل التجارى بموجب البروتوكول الذى تم توقيعه بين الغرفة والجهاز بشأن الترويج للعقارات عبر مكاتب التمثيل بالخارج، و الجهاز قام بدوره بإرسال بيانات المشروع بالفعل إلى كافة مكاتبها حول العالم، والبدء فعلياً فى عملية الترويج.

وتستعد الغرفة لمخاطبة وزارة شئون الهجرة أيضا لمخاطبة رؤساء الجاليات المصرية لإعلامهم ببدء الترويج للعقارات بالخارج، سعيا لتنشيط عمليات البيع، بحسب المدير التنفيذى للغرفة، مؤكداً أن هذا ما يمكن أن يجلب عملة صعبة تحقق فائدة للاقتصاد القومى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.