الإثنين, 22 يوليو 2024 | 10:06 مساءً

جراحة غيرت حياة: مريض بعمر 64 عاماً يستغني عن الكرسي المتحرك ويسير بشكل طبيعي في المستشفى السعودي الألماني – المدينة المنورة

 أجرى طبيب أعصاب في المستشفى السعودي الألماني – المدينة عملية لمريض بعمر 64 عاماً قام خلالها بإزالة ورم في النخاع الشوكي) المنطقة الصدرية(، واستخدم الطبيب خلال العملية أسلوب الجراحة المجهرية، حيث تمكَّن المريض استعادة القدرة على الحركة بعد أن كان يستعمل الكرسي المتحرك ولله الحمد.

وكان المريض يعاني في البداية من ضعف تدريجي في ساقه اليمنى ولمدة تزيد على خمسة أشهر، ما أدى إلى إصابته بشلل نصفي وألزمه الجلوس على كرسي متحرك.

ووظف الدكتور أشرف الظريف، استشاري جراحة الأعصاب، خبراته الواسعة مستخدماً تقنيات متطورة لإزالة الورم، حيث تمت العملية بنجاح دون أية مضاعفات تخديرية أو جراحية.

وتمكَّن المريض بعد أربع ساعات فقط من إجراء العملية من استعادة الحركة الطبيعية لساقه. كما استطاع في اليوم الثاني وبشكل ملحوظ من استعادة قدرته على المشي دون أية مساعدة.

بالاستعانة بأفضل وأحدث الوسائل التقنية المتقدمة والأجهزة الحديثة، يمكن لأطباء الجراحة في المستشفى السعودي الألماني – المدينة إجراء العمليات الدقيقة للدماغ والأعصاب والحبل الشوكي، مما يضمن أعلى درجات الدقة والأمان.

ومن خلال خبراتهم في مجال الجراحة المجهرية، يستطيع أطباء الجراحة في المستشفى السعودي الألماني – المدينة أيضاً إجراء تدخلات جراحية تساهم في تغيير حياة المرضى للأفضل مع أقل قدر من المضاعفات، تجسيداً لشعار المستشفى “نرعاكم كأهالينا”.

 

التعليقات مغلقة.