الثلاثاء, 27 فبراير 2024 | 12:15 صباحًا

جلوبال هيلز: تعويم الجنيه ساعد فى زيادة الطلب على العقار المصرى من الاجانب والمصريين العاملين بالخارج

قال احمد فؤاد مؤسس وشريك بشركة جلوبال هيلز للتسويق العقارى ان انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع الدولار خلال الفترة السابقة ادى الى توجه المصريين العاملين بالخارج الى شراء العقار المصرى خاصة وان سعره اصبح منخفض مقارنة بما يتقاضوه من عملات اجنبية مما شكل عامل جذب لتنمية مدخراتهم.

 

واضاف ان اغلب العملاء داخل مصر اتجهو لشراء العقارات لحفظ قيمة اموالهم بعيدا عن المضاربة فى الدولار اوالذهب خاصة وان العقار مخزن آمن للقيمة وحائط سد منيع امام التضخم الذي يحدث على مستوى العالم ككل، بالاضافة الى ان الطلب الاكثر على الشق التجارى والادارى لضمان عائد شهرى ثابت بعد التشغيل.

 

واوضح “فؤاد” ان الشركة تستهدف تحقيق مليار جنيه مبيعات للغير خلال عام 2023 وتتجه خلال الفترة القادمة الى تصدير العقار المصرى للخارج بدول الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص من خلال التعاون مع بعض شركات التسويق العقارى بالمملكة.

 

واضاف ان بداية العام الحالى تشهد طلب كبير على العقار على عكس نفس الفترة من العام الماضى لم نلاحظ هذا الطلب المرتفع، وحتى بعد التعويم وارتفاع اسعار العقارات فى مصر زادت نسبة الطلب بشكل اكبر وظهرت شريحة عملاء اجانب من مواطنين سعوديين اتجهو للاستثمار فى الشقين التجارى والادارى لضمان عائد ثابت بالاضافة الى زياة قيمة هذه الوحدات كل فترة.

 

واشار الى ان معظم الشركات خلال الفترة الحالية تتجه نحو غرب القاهرة وخاصة بمنطقة الشيخ زايد وطرح عدد من المشروعات خلال فترة قريبة، وهناك شريحة اخرى من العملاء تركز على الاستثمار بشرق القاهرة بالتجمع الخامس والبحث عن الوحدات الجاهزة للسكن حتى وان كانت اسعارها مرتفعة، بالاضافة الى زيادة الطلب على العقارات التجارية بمنطقة القاهرة الجديدة وظهور مشروعات متميزة سواء خلال شركات كبيرة اوشركات ناشئة وخاصة فى ظل المبادرات التى تقدمها الحكومة لكافة الفئات القائمة على مجالات التصنيع اوالتطوير لتصدير المنتجات المصرية للخارج سواء منتجات صناعية اوعقار مصرى وتوفير العملة الاجنبية للاقتصاد الوطني.

 

وكشف “فؤاد” عن ان الفترة الحالية تشهد ضخ استثمارات اجنبية ضخمة من كيانات كبيرة تسعى لتنمية مدخراتهم بمصر واستغلال الفرص الاستثمارية الكبيرة بالقطاع العقارى والذى من المتوقع ان يشهد فترة نمو ومبيعات مرتفعة خلال العام الحالى.

 

واوضح انه لضمان حصول العميل على افضل الفرص الاستثمارية لابد من الاستعانة بكوادر لها خبرة كبيرة بالقطاع العقارى، وهو ما نوفره داخل الشركة للعملاء من خلال فريق مبيعات مميز وعلى دراية كاملة بالسوق العقارى وتقديم كافة الخدمات الاستشارية والتسويقية لعدد كبير من رجال الاعمال بمصر والسعودية.

التعليقات مغلقة.