الخميس, 10 أكتوبر 2024 | 8:24 مساءً

جمعية مطوري القاهرة الجديدة تكرم رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا

قررت جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، تكريم رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا ، وذلك على هامشالمؤتمر الـ 48 المقرر أن تعقده الرابطة فى العاصمة الإدارية، فى الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري في مقر مؤسسةالجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اكد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن الهدف من التكريم، يأتي للدورالكبير الذي تقوم به الرابطة فى مصر، والاهتمام بالبحث العلمى داخل مصر.

وقال أن رابطة علماء المصريين تمثل فخر حقيقى لمصر وبأبنائها، وهو ما يتطلب من الدولة والقطاع الخاص بتكريم هؤلاءالعلماء، الذين يمثلون مصر فى الخارج، وهو ما يؤكد أن مصر غنية بثرواتها وأبنائها.

يذكر أن رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا قد أعلنت عن انعقاد  مؤتمرها الـ 48 في مصر والأول في العاصمة الإداريةالجديدة بالشراكة مع مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعنواندور العلماء المصريين والمغتربين نحوتحقيق رؤية مصر 2030″، في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري في مقر مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإداريةالجديدة، والتي تعد أول حرم جامعي تم إنشاؤه في مصر يقدم نموذج تعليمي عالمي لفروع جامعات  كندية من حيث الجودةوالكفاءة.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرةالتخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى جانب مشاركة العديد منكبار رجال الدولة، والعلماء المتميزين وشباب الباحثين بمختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية والعالمية في مجالات عديدة.

فيما أكد الدكتور محمد عطالله رئيس المؤتمر والرئيس السابق للرابطة  ان يهدف المؤتمر إلى تحقيق استراتيجية مصر للتنميةالمستدامة «رؤية مصر 2030» التي تعكس الملامح الأساسية لمصر الجديدة خلال الـ 15 عامًا المقبلة، انطلاقا من بنود الخطةالتنفيذية لإستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في البحث العلميومواكبة العلماء المصريين لنظرائهم بالخارج من خلال فروع الجامعات الأجنبية واستقطاب الكوادر المصرية، والعمل على ربطعلماء مصر فى الخارج ببلدهم الأم التي لم تنفصل عنهم أبدا. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر العديد من الأوراق البحثية فيالعديد من المجالات مثل الاستدامة، الحفاظ على الطاقة، الابتكار وريادة الأعمال ، التنمية الاقتصادية، الصحة العامة، العلومالطبية أثناء الجائحة، تنمية رؤوس الأموال، وذلك بهدف تقديم أفكار وتوصيات تساعد على تطبيق ثقافة الابتكار والتغييروالتطوير من أجل إعداد جيل قادر على مسايرة التطورات المتلاحقة في شتى المجالات بما يخدم استراتيجية تطوير التعليمالعالى ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ويشارك في المؤتمر نخبة من العلماء، منهم،  د.محمد عطا الله، وهو حاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الإدارةالهندسية من جامعة واترلو في كندا وكذلك الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة ماكماستر بكندا، ود. أحمد عليسيد الأستاذ المشارك في الهندسة الكهربائية في جامعة مدينة نيويورك وهو الأستاذ المشرف على برنامج الدكتوراه فيالجامعة ومدير مختبر CUNY للربط بين الشبكات الذكية.

التعليقات مغلقة.