الإثنين, 11 ديسمبر 2023 | 4:23 صباحًا

دبي تستضيف 7 بطولات دولية من بين 25 فعالية رياضية متنوعة في نهاية الأسبوع

 

تشهد دبي تنظيم 25 فعالية رياضية من بينها 7 بطولات دولية متنوعة تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في نهاية الأسبوع الجاري بمختلف مناطق دبي، وتستقطب أكثر من 2000 مشارك من خارج الدولة بالإضافة إلى الزائرين والمرافقين من الطواقم الفنية والمدربين.

 

 

Oceanman Dubai, organised under the aegis of Dubai Sports Council, will see competition in five different events – the 10km Oceanman with 150 participants; the 5km Half Oceanman with a maximum of 300 participants; the 1.5km Spring with 250 participants; the 3x500m Oceanteam and the 500m Oceankids. Victor Besa / The National

وتتصدر بطولة أوشن مان الدولية للسباحة البطولات الدولية في عدد المشاركين من خارج الدولة حيث يشارك أكثر من 600 مشارك سباح وسباحة من خارج الدولة، وتقام البطولة على شاطئ أم سقيم، ويتنافس فيه المشاركين في أربع مسافات هي 10، و5، و1.5 كيلومترات وسباق 500 متر للأطفال، بالإضافة إلى سباق الفرق لمسافة 1.5 كيلومتر.

وتقام المرحلة الأخيرة من بطولة هايك آند فلاي الدولية الثانية التي ينظمها اتحاد الإمارات للرياضات الجوية في منطقة حتا، كما تقام بطولة تشيسترتونز للبولو الدولية للبولو التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط في نادي ديزرت بالم للبولو بحديقة دبي باركس آند ريزورتس وتنظمها شركة تشيسترتونز العالمية.

وتقام منافسات بطولة سباق جبال الألب للتزلج على الجليد في قاعة سكي دبي بمول الإمارات، وينطلق سباق نصف ماراثون آسيا للجري في دبي فستيفال سيتي، كما تقام بطولتي بينكاك سيلات الآسيوية السابعة وبطولة الشرق الأوسط المفتوحة بينكاك سيلات للألعاب القتالية في قاعة راشد بن حمدان بنادي النصر الرياضي، كما يقام رالي دبي الصحراوي السباق الأقدم في رياضة السيارات والدراجات النارية بالدولة، ويشارك فيه نخبة سائقي الراليات في العالم، وينطلق من دبي فستيفال سيتي.

ويأتي سباق تحدي الوحل وتحدي دبي للدراجات الهوائية في صدارة البطولات المحلية التي تقام في دبي، حيث يشهد تحدي الوحل مشاركة الآلاف من المتسابقين ويعد من أشهر سباقات تخطي الحواجز، وتنظمه شركة تاف مادر العالمية المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية ورياضات المغامرة، ويقام السباق يومي 11 و12 نوفمبر الجاري في مضمار جبل علي بمنطقة البرشاء، كما يشارك عشرات الآلاف من مختلف فئات المجتمع في تحدي دبي للدراجات الهوائية الذي يقام في شارع الشيخ زايد.

وتتواصل منافسات الدورة الرياضية العمالية الخامسة حيث تقام بطولة الكريكت في نزل العمال بمنطقة جبل علي، كما تتواصل منافسات دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات الدورة الأكبر من نوعها، حيث تقام بطولة البادل في نادي جست بادل بميناء راشد.

وتقام بطولة كأس افتتاحية الموسم للبولو في نادي دبي للبولو والفروسية، ويقام كأس ديناستي للجمباز في مجمع حمدان الرياضي، وتقام بطولة الأندية لرمي القرص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استاد ذا سفنز، ويقام كأس ايه اف سي للفوت فولي في قرية ايه اف سي بفندق هيلتون جي بي آر، كما تقام بطولة سباق تورف للكروسفيت في مدينة دبي الرياضي.

ويختتم سباق جري السيدات مراحله الأربعة في بحيرات الحب بالسباق الأخير الذي يشهد مشاركة واسعة من السيدات اللاتي يجمعن أربع ميداليات مبتكرة للسباقات الأربعة لتشكل مجتمعة اسم دبي مع صور لأبرز المعالم السياحية التي أقيمت فيها منافسات السباقات الأربعة.

كما يقام سباق دبي للقوارب الشراعة المحلية فئة 43 قدم، ويقام تحدي القمم للهايكنغ في منطقة حتا، وتقام بطولة الجمباز الفني التحضيرية في مدرسة جميرا الثانوية بشارع الوصل، ويقام دوري الشطرنج المتنوع في أكاديمية اتصالات، ويقام سباق سكتشرز للجري في ميناء راشد، ويقام تحدي أديداس ولي ميلز للياقة البدنية في شارع الشيخ زايد، وتقام بطولة فورتونا الداخلية للريشة الطائرة في أكاديمية فورتونا بمنطقة ديرا.

 

التعليقات مغلقة.