الجمعة, 19 أبريل 2024 | 11:07 مساءً

دبي تشهد إطلاق أحدث تقنية لتصحيح الإبصار بالعالم

 

شهدت دبي تدشين وحدة “جراحة العيون الانكسارية” بمستشفى الزهراء، والتي تعد أحدث تقنية لتصحيح الإبصار في العالم، وتوفر حلولاً مبتكرة لعلاج مشكلات العيون وفق أعلى مواصفات الدقة والأمان. 

 جاء ذلك خلال حفل نظمه المستشفى بمقره في دبي، بحضور الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي، العضو المنتدب والمدير العام لمستشفى الزهراء، الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، وعدد من القيادات الصحية والمختصين.

وقال الدكتور سانديب ميترا، استشاري طب وجراحة العيون، رئيس قسم العيون في المستشفى، إن إفتتاح هذه الوحدة يأتي حرصا من المستشفى على توفير أحدث التقنيات المستخدمة في علاج مشكلات البصر في العالم.

وأضاف: مع التطور الهائل في أجهزة وتقنيات مشكلات العيون في العالم حرص المستشفى على امتلاك أحدث الأجهزة واستخدامها في خدمة المرضى، بهدف توفير حلول أكثر سهولة ودقة في علاج أمراض العيون وتمكين فئة كبيرة من المرضى على تحقيق حلم التخلص من النظارات الطبية بشكل دائم، وبمعدلات أمان مرتفعة.

وأكد الدكتور سانديب حرص المستشفى على تطبيق أعلى مستويات الجودة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في الدولة على مر السنين، مشيراً إلى أن تدشين وحدة الجراحة الانكسارية الجديدة يأتي تأكيداً على التزام مستشفى الزهراء بتقديم أحدث خدمات العيون للمرضى.

وذكر أن الوحدة الجديدة مزودة بأحدث التقنيات من شركة ” كارل- زيس سولوشينز” الألمانية، التي تتيح إجراء جميع جراحات الليزر الجديدة المتاحة عالميًا بما في ذلك جراحة ” سمايل-برو”، وهي أحدث جراحات تصحيح عيوب الإبصار بالليزر.

وتابع: تم تجهيز الوحدة الجديدة بنظام إدارة استئصال جراحات القرنية الضوئي الانكساري، مما يجعل المستشفى أول منشأة طبية في الشرق الأوسط تدخل هذه التكنولوجيا الثورية في وحداتها، والتي تمكننا من تبسيط سير عمل استئصال جراحات القرنية الضوئي الانكساري من خلال أجهزة رقمية متصلة تعمل على تحسين الكفاءة بشكل ملحوظ وتقليل الأخطاء البشرية.

من جانبه قال الدكتور أحمد شبانة، أخصائي طب وجراحة العيون في مستشفى الزهراء في دبي “يعاني الكثير من الاشخاص حول العالم من عيوب الإبصار والتي تنقسم إلى “قصر نظر- طول نظر-  استيجماتيزم”، وكانت الحلول هي ارتداء نظارات طبيه أو عدسات لاصقه، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يريدون ارتداء النظارات الطبية لأسباب مختلفة منها الشكل أو طبيعة العمل أو ممارسة الرياضة، في حين يعاني الكثير من الأشخاص من العدسات خصوصاً من يعانون من التحسس المزمن و جفاف العين من استعمال العدسات”.

وذكر أن المستشفى يمتلك الآن أحدث تكنولوجيا في عمليات تصحيح الابصار بالليزك حيث يوفر عمليات الليزر السطحي، والألتراليزك، الفيمتو ليزك، الفيمتو سمايل برو، البريسبيوند” وجميعها تجرى وفق أعلى درجات الدقة والأمان، وتجعل من إمارة دبي مركز جذب إقليمي للسياحة العلاجية .

 

 

 

التعليقات مغلقة.