الإثنين, 17 يونيو 2024 | 6:11 مساءً

د. شفيقة العامري: الإمارات حاضنة لقيم التسامح والسلم والتعايش

 

شاركت الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لرائدات الأعمال وعدد من عضوات الجمعية في فعاليات المؤتمر الدولي ” تعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي” الذي أقيم تحت رعاية كريمة من الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدنية في رأس الخيمة، وبحضور الشيخ حميد بن خالد القاسمي رئيس رابطة فخر الوطن التطوعية عضو مجلس السمو والرفعة لفرسان السلام، في العاصمة الأردنية عمان مؤخراً.

وأكدت د. العامري أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية بالغة كونه يسعى إلى تعزيز مسار السلم والتعايش ونشر الإيجابية والحد من السلبيات، الامر الذي يتطلب تكاتف الجهود والاعمال لتعزيز التعايش السلمي في المجتمعات.
وأوضحت ان دولة الامارات تعتبر حاضنة لقيم التسامح والسلم والأمان والتعايش والتعددية الثقافية، حيث يقيم على أرضها ما يفوق 200 جنسية تنعم بالحياة الكريمة والاستقرار ولاحترام، حيث كفلت قوانين الدولة للجميع العدل والمساواة وجرّمت الكراهية والعصبية وأسباب الفرقة والاختلاف.

وأعربت عن اعتزازها وفخرها كون دولة الامارات كانت سباقة في تشكيل أول وزارة للتسامح في العالم.
وأكدت أن دولة الإمارات تقوم بدور هام كشريك أساسي في دعم جهود السلام والتسامح عالميا، حيث وقعت على اتفاقيات ومعاهدات دولية عدة ترتبط بنبذ العنف والتطرف والتميز.

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لرائدات الأعمال:” من الأمثلة العملية لروح التسامح التي تتمتع بها دولة الإمارات افتتاح البيت الابراهيمي، الى جانب احتضان دولة الامارات عدة كنائس ومعابد تتيح للأفراد ممارسة شعائرهم الدينية، كما ان لدى الامارات مبادرات عالمية عديدة في ترسيخ الأمن والسلم العالمي، وتحقيق العيش الكريم للجميع”.

وتوجهت الدكتورة شفيقة العامري بالشكر والتقدير إلى رعاة ومنظمي المؤتمر وعلى رأسهم الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدنية في رأس الخيمة و الدكتور امين أبو حجلة رئيس هيئة فرسان السلام .

التعليقات مغلقة.