الجمعة, 19 أبريل 2024 | 11:19 مساءً

“ريد بُل هاف كورت” تعود إلى الإمارات العربية المتحدة

 

 

بعد نجاح كبير العام الماضي، تعود بطولة “ريد بُل هاف كورت” إلى الإمارات العربية المتحدة ضمن سلسلة تصفيات ونهائياً وطنياً يجمع لاعبي كرة الشارع أو الـ”ستريت بول” في إطار منافسات لفرق ثلاثيّة (3 ضد 3) في كرة السلة. وتقام البطولة بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي وشركة “أرادَ” للتطوير، وستنتهي بتتويج فريقَين فائزَين للرجال والسيدات سيمثّلان الإمارات في النهائيات العالمية للبطولة في نيويورك.

تم الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله كاتي باتلين اللاعبة الأمريكية السابقة ومدربة في أكاديمية NBA في الامارات، وطارق عبود المدير التنفيذي لشركة سبورتس مينا، وراشد محمد عبدالله رئيس قسم تخطيط وتنفيذ الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي.

وعبرت كاتي عن سعادتها بالعمل في دولة الإمارات وكونها لاعبة سابقة في دوري المحترفين الأمريكي وكمدربة حالية فهي سعيدة أن تشهد تطور الرياضة عمومًا وكرة السلة بشكل خاص في دولة الإمارات، وأن مجتمع دولة الإمارات يعشق الرياضة سوا كممارسة أو تشجيع كما تتوفر أماكن لعب، وتحظى الرياضة بدعم من مختلف الجهات وهذا يؤكد أنها على الطريق الصحيح لكي تحقق المزيد من الانتشار بين أبناء المجتمع وايضًا مزيد من التطور على مستوى اللاعبين وقدراتهم على اللعب والفوز بالبطولات.

وتنطلق تصفيات “ريد بُل هاف كورت” يوم السبت 23 مارس وتستمر حتى 21 أبريل. وستكون الفرق التي ستتمكّن من عبور مرحلة التصفيات على موعد مع التحدي الأكبر في النهائيات الوطنية المرتقبة في 27 أبريل. فالفائز في هذا اليوم سيحظى بفرصة السفر إلى نيويورك لتمثيل الإمارات في النهائيات العالمية للبطولة، حيث سيتواجه أبطال دوليون من أكثر من 21 بلداً بهدف الفوز وخطف اللقب الأسمى لمنافسات “ريد بُل هاف كورت”.

ويعود الحدث ليجمع هواة كرة الشارع تحت سقف واحد، ويمنحهم فرصة لعرض مهاراتهم في إطار بطولة تنافسيّة. وقد فُتح باب التسجيل للمشاركة في البطولة، ما سيعطي اللاعبات واللاعبين فترة للتحضير للتصفيات، واختيار المكان الذي يناسبهم للمشاركة، والتأكد من جاهزيّتهم التامة لتقديم أفضل ما لديهم من أداء خلال المباريات.

وتتمّيز البطولة بنمطها السريع بحيث أن النافذة الزمنية المتاحة للتسجيل أضيق، كما أن وتيرة اللعب والمنافسة تحت سلة واحدة تتطلب تكتيكات وأساليب مختلفة عن كرة السلة التقليدية. ويُرتقب أن تشهد البطولة الوطنية إقبالاً واسعاً مع وجود ضيوف مميزين ومفاجآت عدة في النهائيات المنتظرة في 27 أبريل. ومن بين النجوم الذين سيكونون حاضرين في النهائيات، رياضيو ريد بُل المتميّزون على ساحة كرة السلة، اللبناني وائل عرقجي والمصريّين نادين السلعاوي وإيهاب أمين، بالإضافة إلى خبير التدريب على التسديد الأميركي كريس ماثيوز المعروف بلقب “ليثال شوتر”.

 

لجميع عشاق وهواة كرة السلة في الإمارات الراغبين في المشاركة في البطولة والتنافس على بطاقة التأهل للنهائيات العالمية في الولايات المتحدة الأميركية بين 16 و21 أكتوبر المقبل، باب المشاركة افتتح رسمياً، وتسجيل الفرق يتم عبر الموقع الإلكتروني: https://www.redbull.com/mea-en/events/red-bull-half-court-uae

 

رابط تحميل الصور هنا.

برنامج البطولة

 

الجولة المكان الزمان
التصفيات الأولى نادي النصر، دبي 23 مارس
التصفيات الثانية الجادة، الشارقة 24 مارس
التصفيات الثالثة أبراج بحيرات جميرا، دبي 30 مارس
التصفيات الرابعة داماك هيلز 1، دبي 31 مارس
التصفيات الخامسة مارينا مول، أبو ظبي 20 أبريل
التصفيات السادسة حديقة أب تاون مردف، دبي 21 أبريل
النهائيات الوطنية دبي 27 أبريل

 

 

 

التعليقات مغلقة.