الثلاثاء, 27 فبراير 2024 | 9:45 مساءً

شادى محمود: استقرار أسعار العقارات بعد قرار «البنك المركزي» بتثبيت سعر الفائدة

أكد شادى محمود مدير تسويق شركة ابتكار للتطوير العقاري أن قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة سيكون له مردود ايجابي علي القطاع العقاري، موضحا أن الوضع بالقطاع العقاري يبقي علي ما هو عليه دون تحرك فى الاسعار.

 

وأضاف أن القرار يدعم عجلة الاستثمار ويزيد من حركة البيع والشراء بالقطاع العقاري، موضحا أن الشركة لديها العديد من المشروعات بالقاهرة الجديدة، سيتم طرحها مشروع يلى الآخر، وذلك وفقا للجدول الزمني لطرح المشروعات.

 

وأشار إلي أن القطاع العقاري من أكثر القطاعات التى تسهم في الناتج القومي بنسبة لا تقل عن 20%، وهذا يرجع إلي النهضة العقارية التي تشهدها الدولة علي مستوى المدن الجديدة، بالإضافة إلي حركة تطوير شبكة الطرق والكباري التي أسهمت في زيادة نسبة التنمية بالقطاع العقاري.

 

وأشار إلى أن القطاع العقارى يعد قبلة المصريين الأولى فى استثمار اموالهم، فعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات خلال السنوات الماضية إلا أن الطلب على العقار مازال مستمرا.

 

وأوضح أن القطاع شهد العديد من التطورات خلال الفترة الماضية، حيث لجأت الشركات إلى الابتكار فى حلول تسويقية جديدة منها مد فترة السداد للوحدات السكنية وايضا مقدمات الحجز وغير ذلك من الحلول البيعية لتنشيط حركة المبيعات.

 

وقد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزى المصـرى فى اجتماعهـا الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 18.75%.

التعليقات مغلقة.