الأربعاء, 10 أغسطس 2022 | 10:31 مساءً

شريف البحيري: بنك مصر يدرس إطلاق منتجات جديدة لدعم المرأة

أعلن شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، عن أن مصرفه يدرس إطلاق منتجات جديدة للمرآة تدخل بها الأسواق حيث ان هناك قصور في الاهتمام بملف ريادة الاعمال النسائية، لافتا أن البنك يعمل على حل المشكلات الاجتماعية التي تواجه المرآة وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، قائلا :”المرآة تمثل 35% من محفظة المشروعات متناهية الصغر .. و 1% من الصغيرة، وهو ما يعني أن المرأة لا تنتنقل الى المشروعات الصغيرة وهناك من يعمل على تحجيمها وبنك مصر يعزز دورها ويعمل على حل المشكلات الاجتماعية التي تواجهها ، ويجب ان تدخل المرأة في كافة المشروعات ولها دور قوي في نجاح الكثير من المشروعات لأن لها أبعاد اجتماعية وإيجابية كبيرة .

أضاف “البحيري”، في تصريحات خاصة، أن عملاء المشروعات متناهية الصغر تجاوزت الـ100 ألف عميل، والمشروعات الصغيرة 12 الف، و1000 فقط للمشروعات المتوسطة 1000.

واوضح ان بنك مصر يستقبل شهريا 12 الف طلب لقرض جديد، يخرج للنور 7000 منهم 4000 آلاف عميل يتعاملون لأول مرة في المشروعات الصغيرة ويبدأ معهم البنك بالقروض متناهية الصغر، ويعمل البنك في هذا الاطار نحو دمج الاقتصاد الغير رسمي الى الاقتصاد الرسمي والكثير يأتي من خلال الوحدات المحلية ومبادرة مشروعك التي يستحوذ بنك مصر على 55% من اجمالي تمويلاتها بواقع 3مليار و200 مليون جنيه ويستفيد منها أكثر من 70 ألف عميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.