الإثنين, 27 مايو 2024 | 9:08 مساءً

صافي مبيعات ويلو  عالمياً يتجاوز 7.82 مليار درهم مع تركيز قوي على الاستدامة والتنويع

 

أعلنت مجموعة ويلو، الشركة الرائدة في تصنيع المضخات الحديثة والأنظمة المتقدمة، عن تحقيقها نتائج مالية مميزة عن السنة المالية 2023، لتواصل بذلك تحقيق النمو على مستوى الأرباح والاستدامة. وعلى الرغم من التحديات السائدة في السوق، إلا أن مجموعة التكنولوجيا متعددة الجنسيات حققت مبيعات صافية قاربت 7.82 مليار درهم إماراتي في السنة المالية 2023 وهو ما يعادل زيادة بمقدار 10.4% مقارنة بالسنة الماضية بالقيمة المعدلة.

وسجلت الأرباح المحتسبة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاهتلاكات واستهلاك الديون رقماً قياسياً جديداً بلغ 848.27 مليون درهم، فيما ارتفع صافي الدخل الموحد بنسبة 20% بالغاً 293.96 مليون درهم، كما ضاعفت “ويلو” تدفقاتها النقدية من العمليات التشغيلية أربع مرات لتبلغ 641.09 مليون درهم.

وقال أوليفر هيرمس، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ويلو: “يعود الفضل في إحراز هذا التطور الممتاز  إلى الجهود الدؤوبة التي يبذلها طاقم موظفينا المؤلف من حوالي 9000 موظفاً وموظفة والذين يبذلون قصارى جهدهم يومياً لكي تحقق ويلو النجاح. ويأتي هذا النجاح نتيجة عمل ريادي ثابت ومحدد. ولا شك أن تركيز ويلو الاستراتيجي على تحقيق الاستدامة والتنوع سمح لنا بمواصلة نجاحنا الباهر، على الرغم من التراجع الاقتصادي”. وأضاف: “لقد عززنا الأساس المطلوب من أجل النمو المتسارع في المستقبل بناء على ركيزتين رئيسيتَين هما الاستدامة، في المقام الأول، والربحية”.

 

وتواصل الشركة تحقيق النجاح على المستوى العالمي في وقت تشهد فيها نمواً مستمراً في سوق الشرق الأوسط من خلال توفير تقنيات الضخ المتقدمة لمختلف القطاعات وخاصة قطاع إدارة مياه الصرف الصحي ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع التركيز المتزايد بمعالجة مياه الصرف الصحي، وفي ظل التوقعات بأن يبلغ حجم سوق المضخات في الشرق الأوسط وأفريقيا 11.93 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، تتطلع ويلو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكون علامة للتميز من خلال تقديم حلول متطورة وخدمات متميزة وممارسات مستدامة للعملاء في جميع أنحاء المنطقة.

 

وكانت مجموعة ميلو قد نفذت عملية إعادة تنظيم استراتيجي خلال عام 2023، حيث أصبح لاستراتيجية الاستدامة أسبقية على كافة الاستراتيجيات التنفيذية الأخرى ضمن الشركة. واستثمرت ويلو كثيراً في البنية التحتية الحديثة والفعالة للشركة وأكملت العديد من عمليات الاستحواذ، فعلى سبيل المثال، افتتحت ويلو مصنَعين متطورين في كل من الهند والصين، واستحوذت على عدد من الشركات في الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

 

ولم تكتفي المجموعة بمجرد نشر بياناتها المالية لعام 2023، بل وجهت أيضاً نداءً قوياً، إذ حمل تقريرها السنوي عنوان: “آن أوان التحول”. وفي هذا الصدد، قال هيرميس: ” إن بلدان الشمال هي الخاسرة مع التحول الجيواقتصادي الراهن، وهم بحاجة إلى تغيير نظرتهم بشأن التطورات العالمية وخاصة تلك التي تحدث في الأجزاء الجنوبية من الكرة الأرضية. لقد أفرزت التوجهات العالمية الكبرى كالتحول الحضري متغيرات وآليات جديدة لبلدان نصف الكرة الجنوبي. وتعمل هذه الاتجاهات الكبرى بشكل متزايد على جعل هذه البلدان قوىً فاعلة على المسرح الاقتصادي والسياسي ضمن عالم متعدد الأقطاب”.

 

وأبدت الشركة أداءاً مالياً قوياً وقدرةً عالية على مواجهة التحديات الاقتصادية، وهو ما يمكن إرجاعه في المقام الأول إلى التحول الاستراتيجي للشركة نحو الاستدامة والتنويع واعتماد الحلول التكنولوجية والمتطورة والاستثمار في البنية التحتية الحديثة والفعالة للشركة.

 

وقال ياسر ناجي، مدير المجموعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يأتي نجاحنا وإنجازاتنا المالية التي حققناها في عام 2023 نتيجةً للتفكير الاستراتيجي الذي اتبعناه والتزامنا الراسخ بالقيم الجوهرية لويلو. ولكوننا رواداً في هذه الصناعة فإننا نعي الأهمية الكبيرة للابتكار والاستدامة في تعزيز نجاحنا على المدى الطويل وتعظيم القيمة أمام أصحاب المصالح. تشكل الممارسات المستدامة عنصراً أساسياً في خياراتنا ومنتجاتنا وشراكاتنا وستستمر في كونها الأساس الذي تبنى عليه عملياتنا”.

 

وتوفر ويلو مجموعة واسعة من المضخات والحلول الذكية لتلبية احتياجات إدارة المياه بطريقة فعالة ومستدامة.  وبالنظر إلى نتائجها الأخيرة، تتمتع الشركة بمكانة جيدة تسمح لها بتعزيز أمن المياه، وتعزيز الكفاءة ضمن قطاعات متنوعة وضمان ممارسات تشغيلية مستدامة من أجل بناء مستقبل أكثر أماناً.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.