الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 | 12:52 صباحًا

طرح مشروع عمراني متكامل بالعاصمة الادارية مارس المقبل بالشراكة بين مجموعة شركات مصر للاستثمارو التنمية العمرانية

استكمالا للنجاحات التي حققتها مجموعة مرسيليا على مدى اكثر من 20 عام في السوق العقاري و اسهاما منها في صنع مستقبل مصر المعماري المتمثل في العاصمة الادارية الجديدة ، وقعت مجموعة شركات مرسيليا عقد إنشاء و تطوير مشروع عمراني متكامل و متميز في قلب العاصمة الادارية الجديدة مع شركة مصر للاستثمار و التنمية العمرانية وفق اعلى معايير الجودة المستخدمة في مجال تشيد المدن الحديثة على مستوى العالم ، وقع العقد من الطرفين “شريف حليو” رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات مرسيليا و اللواء/ رجائي اسماعيل رئيس مجلس إدارة مصر للتنمية العمرانية .

من جانبه وصف شريف حليو ، المشروع بأنه يمثل نقلة نوعية في مجال التشييد العقاري بمصر . كاشفا عن انه سيتم اطلاق المشروع في مطلع مارس القادم ، موضحا انه يقدم على مساحة 24 فدان في قلب العاصمة الادارية ، و بحجم مبيعات قد تصل الى 5 مليار جنية ، و يتميز بإطلالة مباشرة على حي السفارات ، ويقع بالقرب من النهر الاخضر ، و الكاتدرائية الجديدة ، وفندق الماسة.

ويضم حوالي 1750 وحدة سكنيه متكاملة الخدمات ، التي تتطل على شلالات وبحيرات صناعية ولاند سكيب و مساحات خضراء ، و تراك لممارسة رياضة الجري ، فضلا عن مضمار للدراجات ، و اماكن ترفيهية للاطفال .

وأوضح حليو ان نسبة البناء في المشروع لا تتجاوز عن 20% فقط من المساحة الاجمالية للارض ، و الباقي مخصصة للمساحات الخضراء و الاستمتاع و الترفيه ،لاقتا الى ان المدة المخصصة لبناء المشروع هي ثلاث سنوات على ان يتم تسليم الوحدات للمنتفعين على مرحلتين خلال نفس الفترة .

وأضاف حليو انه دعما لخطة الدولة للتوسع في التصدير العقاري ، فأن التصميمات التي تم اعتمادها في هذا المشروع وضعتها واحدة من اكبر بيوت الخبرة : ” بيت الخبرة العفيفي للاستثمارات الهندسية ” بمواصفات و لمسات جمالية و ترفيهية غير مسبوقة ، لذلك فإن “مرسيليا” تستهدف تصدير 50% من حجم هذا المشروع ، اعتمادا على خبراتها الممتدة على مدى 20 عاما في المجال العقاري سواء في مصر او في منطقة الخليج العربي ، حيث يرغب الكثير من اشقائنا هناك في الحصول على عقار متميز في بلدهم الثاني مصر .

من جانبه ، ثمن اللواء “رجائي اسماعيل مصلحي” ، توقيع عقد التطوير مع ” مجموعة مرسيليا ” و قال ان هذا التعاون يمثل انطلاقة في عالم الاستثمار العقاري نظرا للخبرات و الامكانيات التي يمتلكها الجانبين ، لافتا الى ان تاريخ و نجاحات مرسيليا في سوق العقارات كانت احد اهم الاسباب التي دفعتنا الى توقيع عقد الشراكة ، مؤكدا ان المشروع يساهم بشكل كبير في توفير اكثر من 15الف فرصة عمل مباشرة و غير مباشرة طول فترة انشاءه . ويعد فرصة غير مسبوقة و تحد حقيقي يحفز الجميع على تسخير كل امكانياتهم و خبراتهم لانجاحه.

واكمل مصلحي ان ” شركة مصر للاستثمار ” كانت من اوائل الشركات الرائدة التي سعت لتوقيع عقود شراء اراض المشروع في 2017 ، وذلك بعد ان تم اختيار موقع المشروع بعناية فائقة ، إيمانا من بأهمية العاصمة الادارية في تطوير وجهه مصر الحضارية ، لافتا الى ان مجلس الادارة قام بطرح مسابقة بين اكبر المكاتب الاستشارية المتميزة لاختيار افضل تصميم و الاشراف على تنفيذ مشروع انشاء مجمع سكني متكامل بالعاصمة الادارية ، و تقدم اليها 12 مكتب استشاري بالعروض الفنية و المالية حيث احتوت عروضهم على 13 تصور مختلف للتصميمات و انتهت المسابقة بحصول مكتب من بيت الخبرة ” العفيفي للاستثمارات الهندسية ” على الترتيب الاول ، و تم تقديم التصميمات المعمارية لشركة العاصمة و التي اصدرت القرار الوزاري الخاص بالاعمال و الانشاء رقم 1003 بتاريخ 6/11/2018 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.