الجمعة, 9 ديسمبر 2022 | 9:17 مساءً

عبدالعاطي .إنشاء المعامل المركزية بالموانئ يسهل حركة الصادرات والواردات ويحقق عائدا اقتصاديا كبيرا

أشاد المهندس محمد عبدالعاطي ، خبير الإستثمار والتنمية الصناعية ، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بالبدء فى الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ لتحقيق الحوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم ، مؤكدا أنها ستساهم فى تسهيل حركة البضائع والمشتريات عبر الموانئ المصرية .

أكد عبدالعاطي ، أن وجود هذه المعامل النموذجية بكل ميناء تساهم فى تحديث الموانئ المصرية وتقضي على الانتظار وتسرع من الإجراءات بدلا من أن يتم إرسال العينة الى معامل مركزية بعيدة تأخذ فترة ما يؤخر ويؤجل إنهاء إجراءات الشحنة ، موضحا أن تطوير منظومة الحوكمة فى كافة الجهات تحقق العدالة والشفافية .

تابع عبدالعاطي ، أن إنشاء المعامل يسهل حركة الصادرات والواردات حيث أنها توفر الوقت والجهد والتكلفة ، كما أنها تعد مصدر للأمان على صحة المصريين بتحليل الأغذية والأدوية وأى شحنات قبل دخولها إلى مصر حتى نتجنب المخاطر على صحة الإنسان خاصة أنها ستحلل فى معامل موثوق بها داخل الموانئ ، كما أنها تحمى السلع من التلف بسرعة إنهاء الإجراءات وبالتالى تحقق عائدا اقتصاديا بدخول البضائع للأسواق .

وأوضح عبدالعاطي ، أن تطوير الموانئ البحرية بالتزامن مع إنشاء الموانئ الجافة وربطها ببعض يساهم فى تداول ونقل البضائع ويخدم حركة الاقتصاد وتقليل التكلفة والجهد .

التعليقات مغلقة.