الإثنين, 26 فبراير 2024 | 1:13 مساءً

عضو غرفة بنغازي:380 مليون دولار حجم الصادارات المصرية لليبيا ومصر بالمركز الأول 

قال المهندس عادل الفاضلي عضو غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي بدولة ليبيا ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشواطئ القابضة، إن تعديل شروط منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب خطوة مهمة لزيادة الاستثمار فى العقار المصرى،موجها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مجهوده الكبير في دعم البنية التحتية العقارية، وما حققه من نجاح في بناء الدولة المصرية الجديدة .

وأشاد عضو غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي بدولة ليبيا خلال لقائه مع الاعلامي محمد ناقد في برنامج الصنايعية المذاع على قناة الشمس، بقرارات رئيس الوزراء والحكومة الرشيدة التي اتخذت بشأن تملك العقارات للأجانب ومنح الجنسية لهم.

وأوضح الفاضلي ،أن الدولة المصرية تحتضن أكثر من ٢٠ مليون مواطن من الجاليات العربية المختلفة والذين يتمتعون بنفس مزايا وحقوق المصريين ،مؤكدا أن هذا هو وقت رد الجميل لمصر من خلال المستثمرين وزيادة حجم استثماراتهم في مصر.

ويري المهندس عادل الفاضلي عضو غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي ، أن ليبيا بلد آمن للاستثمار ،موضحا أن المصرف المركزي الليبي في تقريره الأخير كشف عن حجم الصادارات المصرية لليبيا تأتي في المرتبة الأولى بحجم ٣٨٠ مليون دولار تليها تركيا وتونس، هذا غير الصادرات في السوق الموازي الغير رسمي التي أكثر بكثير من ذلك ، وهو ما يعني ضرورة استثمار ذلك وزيادته من خلال المزيد من تذليل العقبات والبيروقراطية.

وناشد رئيس الجمهورية والحكومة المصرية ودولة رئيس الوزراء بضرورة النظر في موضوعات مهمة كالإقامة وتسجيل العقارات،مشيرا إلي أن هناك ضرورة تشجيع الاستثمار وفتح الابواب في مجال الصناعة والعقارات والاستثمار الزراعي خصوصا زراعة الحبوب وذلك بعد ما شهده العالم من أزمات وانذارات بالمجاعات جراء الحرب الروسية الاوكرانية.

التعليقات مغلقة.