الثلاثاء, 17 مايو 2022 | 1:32 مساءً

على جابر : اسعار العقارات زادت بنسب تترواح من 10 إلى 20 % 

نبض السوق ببرنامج " اللى بنى مصر " يناقش مستقبل اسعار العقارات 

اكد على جابر خبير التطوير العقارى خلال مداخلته الهاتفية بفقرة نبص السوق ببرنامج ” اللى بنى مصر ” مع الإعلامية مروة الحداد ان السوق العقارى يسير بخطى ثابتة ، واوضح ان اسعار العقارات زادت بنسب تترواح من 10 إلى 20% ، وذلك لارتفاع اسعار مواد البناء بشكل كبير، بالاضافة إلى ان منتجات مواد البناء غير متاح بشكل كبير ، بجانب ان حجم الطلب اكبر من الطبيعى ، مثلما يحدث بسوق الذهب.

وتوقع على جابر ان تظل أسعار العقارات عند نفس مستوياتها خلال الفترة الراهنة بعد الزيادة الاخيرة ، فى ظل استمرار استقرار اسعار مواد البناء ، مشيراً إلى أن التكلفة هى المحدد الاساسى لاحتمالات تحريك الاسعار .

واضاف أن الارتفاع الذى لحق باسعار الذهب فى السوق المصرية ، يأتى فى الوقت الذى تتراجع فيه اسعار الذهب بكافة دول العالم ، مشيراً إلى ان المشكلة فى تزايد الطلب وتكالب العملاء على شراء الذهب نتيجة لنصائح غير المتخصصين ، ونتيجة للصدمة التى سيطرت على السوق .

واكد ان افضل شىء ان يتم توزيع الاستثمارات بين الذهب ، والعقارات والشهادات ولايمكن وضع الاستثمارات فى اداة استثمارية واحدة ، ويتكالب العملاء على شراء الذهب او الدولار نتيجة لتاثير الصدمة دون دراسة كافية ، وحجم طلب غير مبرر.

واشار إلى حدوث استقرار فى اسعار مواد البناء ، وهو ما ينذر بأن الاسعار ستظل مستقرة عند نفس مستوياتها الراهنة بعد الزيادة التى تمت وترواحت بين 10 إلى 20 % ، وفى النهاية ما يوجهنا سعر التكلفة وكلما زاد سيتزايد سعر البيع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.