الأحد, 29 سبتمبر 2024 | 10:29 صباحًا

غبور : “شيرى اريزو” بديلا لـ”فيرنا” فى السوق المصرى

كشفت شركة غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الصينية شيري عن سيارتها الجديدة شيرى اريزو 5 والتي تعتزم الشركة تجميعها محليا . وكان ذلك خلال حفل اقامته الشركة بفندق الفورسيزون مساء اليوم.
ومن جانبه قال الدكتور رؤوف غبور الرئيس التنفيذي لمجموعة غبور ان السيارة اريزو ٥ هي نتاج التعاون الثلاثي بين كلا من شركة شيري الصينية ومؤسسة ابو الفتوح ومجموعات شركات غبور , واكد غبور ان شركة شيري هي من الشركات الصينية الكبيرة التي مازلت محتفظة بحصتها السوقية بل وتسعى للنمو دائما في ظل التراجع الحاد في مبيعات سيارات السوق الصيني الذي وصل الى نسبة ٢٠٪ مقارنة بالعام الماضي .
واضاف ان شركة شيري من اكبر الشركات المصدرة للسيارات الصينية حول العالم خلال السنوات الماضية كما انها تحترم السوق المصرية كثيرا وتضعها ضمن خطتها الاستراتيجية للتوسع في ٧ دول من ضمنهم مصر , وتابع انها من اكثر الشركات تفاهما وتعاونا خلال فترة عمله بمجال التجارة والصناعة والبالغه ٤٣ عاما .
واشاد الرئيس التنفيذي لشركة غبور اوتو بالدور الذي تقوم به مؤسسة ابو الفتوح باعتبارها وكيل شركة شيري في مصر .
واشار الى الطرف الثالث من التعاون وهو مجموعة شركات غبور التي قررت التجميع المحلي للسيارة اريزو ٥ منذ عام لافتا الى ان ذلك التوقيت كان مظلم من كافة الاتجاهات , وارجع الاسباب الى عدم وجود استراتيجية واضحة لصناعة السيارات في مصر , وظهور حملات اعلانية شرسة تحارب السوق المصري بقوة بالاضافة الى عدم وضوح رؤية كاملة مكتملة لصناعة السيارات في مصر . واكد ان غبور اوتو لديها نظرة بعيدة شاملة طويلة المدى ، موضحا انه لا يمكن لدولة يصل تعداد سكانها الى ١٠٠ مليون نسمة بمعدلات نمو تصل الى ٥٪ سنويا ، ان تستمر بدون صناعة سيارات .
فاذا افترضنا ان يكون معدل بيع السيارات في مصر يساوي نصف سيارة لكل مواطن فيصبح عدد السيارات في مصر ٥٠ مليون سيارة بمعدل ٢ مليون سيارة سنويا والذي يبلغ قيمته ٣٠ مليار دولار .. ومن الصعب ان تقوم الدولة باستيراد سيارات بهذا المبلغ سنويا . ومن هذا المنطلق قررت الشركة تجميع السيارة شيري اريزو ٥ محليا ، ويرى غبور ان تصبح هذه السيارة بديلا للسيارة فيرنا نظرا لان جودتها تضاهي جودة السيارات الاوروبية والكورية واليابانية وبسغر منافس ومناسب بالاضافة الى تصميمها الداخلي والخارجي المبهر .
واكد غبور ان الشركة لن تقف عند تجميع اريزو ٥ فقط بل ستقوم بالتجميع المحلي لعدة موديلات اخرى خلال الشهور المقبلة ثقة في حكمة الحكومة المصرية الحالية وسعيها الدؤوب للارتقاء بصناعة السيارات في مصر .

التعليقات مغلقة.