الأربعاء, 17 أغسطس 2022 | 3:31 مساءً

فشل صفقة استحواذ سوديك على اسهم مدينة نصر

أصدرت شركة السادس من أكتوبر “سوديك “-اليوم- بيانًا توضيحا بشأن تعذر استكمال مفاوضات الإستحواذ مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وكشفت ، أنها تقدمت فى 10 يناير الجارى بكتاب إلى هيئة الرقابة المالية لمد مهلة تقديم عرض الشراء عن طريق المبادلة وتم الإفصاح عن هذا الكتاب، وأضافت أن الهيئة وافقت على مد المهلة.

وأشارت إلى أن إقدامها على ذلك الطلب جاء فى إطار الخطاب الصادر من شركة مدينة نصر والموجه إلى سوديك بشأن طلب تشكيل لجنة من مجلس إدارة مدينة نصر.

وتمثل الطلب في الاجتماع مع لجنة مناصرة من مجلس إدارة سوديك للنظر فى كيفية إدارة الشركتين حال إتمام الصفقة، والاتفاق على الصيغة النهائية للمعاملة المالية لإنهاء الصفقة فى خلال مدة أسبوعين، مع المطالبة بالموافاة بخطاب رسمى يفيد الموافقة على معامل المبادلة المتفق عليه وكذلك الموافقة على التعيين المشترك لشركة استشارات إدارية عالمية واستكمال عملية الفحص النافى للجهالة.

وأشارت إلى أنه بخصوص ما جاء فى الخطاب المنشور أمس على المواقع الإلكترونية بشأن تعذر صفقة الاستحواذ فان ماجاء فى الخطاب يتطلب توضيحاً.

وقالت إنه بخصوص مشروعات الساحل الشمالى فالشركة تؤكد أن تنميتها للمشروعات المقامة من قبلها فى الساحل الشمالى والتى طرحتها للبيع بالفعل للجمهور وهما سيزار وملاذ تم بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية والإدارية من الجهات المعينة.

وأضافت أن عقود الأراضى الخاصة بتلك المشروعات مسجلة ومشهرة من قبل الشهر العقارى.

وأوضحت أنه بشأن التسوية مع جهاز الكسب غير المشروع، فليس لها أثرا جوهريا على الملاءة المالية للشركة أو مركزها المالى.

وعن تنازل سوديك عن قطعة أرض بمنطقة غرب القاهرة، أوضحت الشركة أنها تنازلت فى إطار توجه الدولة لتطوير منطقة امتداد الشيخ زايد بناء على قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 77 لسنة 2017 والذى تقع فى نطاقه الأرض المشار إليها.

وأوضحت أن التنازل جاء فى إطار تغير نشاط الأرض من زراعى بنسبة بنائية 7 % إلى عمرانى متكامل بنسبة بناء 20 %.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.